روابط للدخول

السليمانية: استعدادات واسعة لاستقبال السياح


مدينة الملاهي في السليمانية

مدينة الملاهي في السليمانية

اكدت اللجنة الامنية في محافظة السليمانية انها اتخذت كافة التدابير اللازمة للحفاظ على امن وسلامة المواطنين خلال ايام عيد الاضحى، ومراقبة الاسعار منعا لاستغلال المواطنين في هذه المناسبة ورفع اسعار المواد الضرورية.

واشار قائممقام السليمانية، رئيس اللجنة الامنية فيها آوات محمد الى ان دوريات مشتركة من الشرطة والاسايش بالزي المدني تتجول في الاسواق والاماكن العامة لرصد المخالفات والحفاظ على الامن.

واكد القائمقام في تصريح لاذاعة العراق الحر ان اجراءات امنية اضافية ستتخذ في السيطرات والمنافذ الحدودية لمنع اي خرق امني يعكر اجواء العيد في السليمانية، نافيا وجود اي تعليمات تمنع دخول السياح من وسط وجنوب العراق الى المحافظة.

الى ذلك شدد مدير صحة السليمانية ميران محمد على انه تم تشكيل فرق صحية ثابتة ومتجولة في الاماكن والمنتجعات السياحية خلال ايام العيد مزودة بالمستلزمات الطبية كافة.

واضاف ان الدوائر والمستشفيات ستعمل خلال ايام العيد لاستقبال الحالات الطارئة والاعتيادية، فضلا عن تشكيل فرق طبية متجولة تستقر بالقرب من المنتجعات والاماكن السياحية والاسواق في المحافظة، وتم طبع كراسات تتضمن ارشادات صحية لتوزيعها على السياح بغية الحفاظ على سلامتهم.

واوضح مدير دائرة السياحة في السليمانية ياسين فقي ان المديرية اتخذت بعض الاجراءات لتسهيل دخول السياح واقامتهم في السليمانية، مشيرا الى تشكيل فرق من المديرية لاستقبال السياح في السيطرات ومنافذ الدخول للمحافظة، وتوزيع الحلوى والورود عليهم فضلا عن كراس سياحي يتضمن صور وارشادات سياحية.

واضاف فقي "استحدثنا خدمة المرشد الالكتروني وهو برنامج يتم تنزيله عبر الانترنيت على المبايلات يستفيد منه السياح للتعرف على الاماكن السياحية والطرق المؤدية اليها".

يشار الى ان الجهات المعنية تتوقع ان لا يكون عدد السياح القادمين الى المحافظة كبيرا نظرا لتزامن العيد مع العام الدراسي وانخفاض درجات الحرارة في الاقليم، فضلا عن الاجراءات الامنية المشددة المتخذه هذا العام.

XS
SM
MD
LG