روابط للدخول

اسود الرافدين يتعهدون بالفوز على السعودية


المنتخب العراقي خلال معسكره التدريبي في الاردن

المنتخب العراقي خلال معسكره التدريبي في الاردن

يواصل المنتخب العراقي لكرة القدم تدريباته في العاصمة الاردنية عمان استعدادا لمواجهة المنتخب السعودي على ستاد عمان الدولي في الخامس عشر من الشهر الجاري، ضمن منافسات الجولة الثالثة لتصفيات المجموعة الثالثة الاسيوية، المؤهلة لكأس أسيا التي ستقام في استراليا عام 2015.

ويترقب الشارع العراقي والعربي مباراة العراق والسعودية، التي اضافة الى كونها مصيرية بالنسبة للعراق، فانها ستكون أقوى مباريات الجولة الثالثة في التصفيات الاولية، إذ عادة ماتشهد مباريات المنتخبين أثارة كبيرة وتنافسا قويا، بحسب مراقبين رياضيين.

ووصف مدرب المنتخب العراقي الكابتن حكيم شاكر في تصريحه لاذاعة العراق الحر المبارة المرتقبة بالصعبة، خاصة وان المنتخب السعودي هو بطل اسيا والخليج، ويتربع على رأس المجموعة، الأمر الذي جعل المنتخب العراقي يعيش تحت دوامه الضغوطات.

وقال شاكر انه يجب علينا الفوز وكسب نقاط المباراة لكي نعود الى صدارة المجموعة، ولنكون ضمن الفرق التي تتصارع من اجل الحصول على بطاقة التأهل للنهائيات.

ويحتل المنتخب العراقي، بحسب الكابتن حكيم شاكر (الصورة) الترتيب الثالث في المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط، مساويا لرصيد نظيره الصيني، ومتخلفا عنه بفارق الاهداف، بينما يتصدر المنتخب السعودي المجموعة بست نقاط.

واوضح مدرب المنتخب العراقي ان التشكيلة الحالية للمنتخب تشهد على وجود جيلين من اللاعبين مخضرمين وشباب وهما يتنافسان بروح رياضية من اجل ان يكونا ضمن التشكيلة النهائية التي ستواجه المنتخب السعودي يوم الثلاثاء المقبل.

واكد عضو الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم كامل زغير ثقة الاتحاد العالية بالكادر التدريبي للمنتخب، وبفوز اللاعبين بثلاث نقاط، مشيرا الى ان الفوز سيكون دافعا للمنتخب في مشواره المقبل ضمن تصفيات المجموعة التي تضم فرق الصين واندونيسيا.

وتوقع زغير ان يقدم المنتخب أداء جيدا ومتميزا خلال المباراة المرتقبة، خاصة وانه انخرط في معسكرات تدريبية اقيمت في كل من تركيا ولبنان، وخاض خلال المعسكر الاخير مبارتين وديتين مع اليمن ولبنان، أنتهتا بفوزه بثلاثة اهداف لهدفين وتعادله بهدف لمثله على التوالي.

وكان المنتخب العراقي لكرة القدم قد وصل عمان الاربعاء الماضي قادما من لبنان. وبدأ اولى وحداته التدريبية صباح الخميس في ملعب الاسراء، وسط حضور كبير من محبيه ومشجعيه من ابناء الجالية العراقية المقيمة في الاردن.

وتوقع مواطنون عراقيون التقتهم بهم اذاعة العراق الحر فوز اسود الرافدين على السعودية بهدفين مقابل هدف واحد.

يشار الى ان التشكيلة النهائية للمنتخب العراقي تشهد عودة المهاجم يونس محمود واللاعبين سلام شاكر وعلي رحيمة كما سيلتحق بالمنتخب قبيل المبارة المرتقبة كل من اللاعبين المحترفين في اوروبا أحمد ياسين وياسر قاسم.

XS
SM
MD
LG