روابط للدخول

تحذير الحكومة من مغبة التدخل في الشأن الرياضي


الملعب الرئيس في المدينة الرياضية بالبصرة (من الارشيف)

الملعب الرئيس في المدينة الرياضية بالبصرة (من الارشيف)

حذر اتحاد الصحافة الرياضية الحكومة من مغبة تدخلها في الشان الرياضي، وذلك عقب اصدار مجلس الوزراء العراقي قرارا يقضي بالانسحاب من بطولة خليجي 22، واتهام دول خليجية باتخاذ مواقف سياسية ضد العراق.

وأوضح امين سر اتحاد الصحافة الرياضية الدكتور عمار طاهر في تصريحه لاذاعة العراق الحر: "انه في الوقت الذي مازال فيه العراق يسعى الى رفع الحظر المفروض على ملاعبه، والتخلص من العقوبات المستمرة منذ سنوات، يأتي تدخل الحكومة في الشان الرياضي، الأمر الذي قد يفضي الى اطالة أمد العقوبات او يزيد منها"، داعيا الاتحاد العراقي للكرة العمل باستقلالية بعيدا عن الحكومة، حسب تعبيره.

الى ذلك اكد مستشار وزارة الشباب والرياضة العراقية، المشرف على المدينة الرياضية في البصرة الدكتور حسن كريم "ان قرار الانسحاب لم يكن متسرعا او ارتجاليا كما وصف البعض"، موضحا "ان نقل البطولة الى جدة مثل اهانة كبيرة للشعب العراقي".
غير أن الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم اوضح على لسان المتحدث باسمه نعيم صدام أنه على الرغم من استقلالية عمل الاتحاد، إلاّ ان القرار الذي اصدره مجلس الوزراء بالانسحاب من بطولة خليجي 22 "يمثل قرار دولة وشعب وليس تدخلا في الشأن الرياضي"، كاشفا عن "أن الاتحاد سيخوض جولة اجتماعات مشتركة مع الحكومة العراقية لتحديد موقفه قبل الإعلان بشكل نهائي قراره بالانسحاب من عدمه".
وكان الاتحاد الاسيوي لكرة القدم قد طلب الخميس من نظيره العراقي توضيحا بخصوص تدخل الحكومة العراقية في شؤون كرة القدم والاعلان عن الانسحاب من بطولة خليجي 22 اثر قرار نقل بطولة خليجي 22 التي ستقام عام 2015 من مدينة البصرة الى مدينة جدة السعودية.

XS
SM
MD
LG