روابط للدخول

العراق ثالثا في البطولة العربية للدراجات للاناث


عراقيات يشاركن في البطولة العربية الحادية عشرة للدراجات

عراقيات يشاركن في البطولة العربية الحادية عشرة للدراجات

فاز العراق بالمركز الثالث في سباقات فردي البطولة العربية الحادية عشرة للدراجات للاناث، بينما جاءت مصر في المركز الاول والاردن في المركز الثاني.

وكانت منافسات البطولة أختتمت مساء الخميس(10تشرين) في العاصمة الاردنية عمان بمشاركة فرق من ست دول عربية.

واخفق العراق في تحقيق أي نتائج ايجابية في سباقات الفرق، إذ فاز الفريق الاردني بالبطولة، بينما حققت مصر المركز الثاني، وجاءت الجزائر في المركز الثالث في البطولة.

وأوضح رئيس الاتحاد العراقي المركزي للدراجات، نائب رئيس الاتحاد العربي للعبة منذر الواعظ في تصريحه لاذاعة العراق الحر: ان المنتخب العراقي حقق المركز الثالث في سباق الفردي بعد ان فازت احدى لاعباته بمدالية فضية، مشيرا الى ان الاتحاد يحرص على مشاركة المنتخب النسوي في البطولات العربية كافة، ذلك لأن اللاعبات بحاجة ماسة الى الاحتكاك بالفرق العربية القوية، من أجل أكتساب الخبرة.

واضاف الواعظ: ان الاتحاد يسعى جاهدا الى النهوض بمستوى اللعبة من خلال أقامة معسكرات داخلية لرفع المستوى الفني للاعبين واللاعبات، وكذلك تنظيم سباقات دورية في اقليم كردستان العراق.

وكان المنتخب العراقي النسوي للدراجات قد شارك في البطولة العربية الحادية عشرة بست لاعبات من اقليم كردستان العراق.

واوضح مدرب المنتخب العراقي النسوي عبد القادر نور الدين انه تم اختيار اللاعبات للمشاركة في البطولة بعد ان حققن المراكز الاولى خلال الدوري العراقي للدراجات الذي أقيم مؤخرا في مدينة السليمانية.

الى ذلك قال مدرب المنتخب الاردني للدراجات منير محمد ان الاردن يعتبر حاليا من الدول العربية المتقدمة في رياضة الدراجات، والدليل على ذلك فوزه بالبطولة العربية الحادية عشرة، فضلا عن حصول لاعبيه ولاعباته على اوسمة ملونة في بطولتي اسيا والعالم الاخيرتين.
XS
SM
MD
LG