روابط للدخول

"هاولاتي" الكردية: الديمقراطي الكردستاني يعلن ان تحالفه مع الاتحاد الوطني باقٍ ما لم يتخل عنه الاتحاد


نقلت صحيفة هاولاتي عن نوري حمه علي القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني ان حزبه والاتحاد الوطني الكردستاني حلفاء وسيبقون حلفاء الى ان يتخلى الاتحاد الوطني عن هذا التحالف.

واضاف حمه علي ان كل حزب يحصل على حصته من الحكومة بحسب قوته في برلمان الاقليم وان حزبه سيحصل على مناصب تعادل ما حصل عليه من مقاعد وان من حق حزبه تشكيل الحكومة.

واضاف ان تراجع الاتحاد الوطني الكردستاني من موقع الحزب الثاني الى الحزب الثالث ستترتب عليه اعادة نظر في توزيع المناصب بين الحزبين على اساس ما حصل عليه في الانتخابات.

وقالت الصحيفة في خبر اخر ان التغييرات الكبيرة المنتظرة في الاتحاد الوطني الكردستاني لن تجري في المجلس الحزبي الموسع الذي من المقرر ان يعقد الخميس (10تشرين) في السليمانية. وان هذه التغييرات سترجئ الى مؤتمر الحزب الذي سيعقد في غضون ستة اشهر.

ونقلت الصحيفة عن عضو قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني فريد اسسرد قوله ان تقرير المجلس المركزي لحزبه المقدم الى المجلس الحزبي يناقش وضع الحزب في الانتخابات، واسباب تراجع نتائجه، وان التقرير يتضمن مقترحات لمعالجة الوضع الراهن.

صحيفة كوردستاني نوى نقلت عن عضو مجلس النواب العراقي عن التحالف الكردستاني خالد شواني ان من الضروري ان تشرع المفوضية بالتحضير للانتخابات التشريعية، وبتحديث سجل الناخبين، موضحا انه سيتم خلال الجلسة المقبلة لمجلس النواب العراقي في الثاني والعشرين من تشرين الاول الجاري اتخاذ قرار نهائي حول مشروع قانون الانتخابات ما سيطلق استعدادت المفوضية لاجراء الانتخابات.

صحيفة خبات كتبت ان وفدا من المجلس الوطني الكردي لكرد سوريا يزور حاليا انقرة. واضافت الصحيفة ان وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو اجتمع بالوفد وتباحث الجانبان حول مسائل عدة بينها مسألة الحكم الذاتي لكردستان سوريا، وفتح المعابر الحدودية مع تركيا، والمشاركة في مباحثات جنيف الدولية الخاصة بسوريا.

واضافت الصحيفة ان المعلومات التي حصلت عليها تشير الى ان احمد داوود اوغلو ابلغ الوفد ان بلاده لا تعارض حصول كردستان سوريا على الحكم الذاتي واعرب عن استعداد حكومته لفتح معبر كوباني الحدوي.

وقالت خبات في خبر اخر ان مباراة بالشطرنج ستقام في قلعة اربيل التاريخية تجمع بطل العالم غاري كاسباروف والبطلة الهنغارية جوديت بولكار وان معهد كابابلانكا للشطرنج هو الذي تولى توجيه الدعوة الى اللاعبين وتنظيم المباراة في اربيل.

XS
SM
MD
LG