روابط للدخول

اليمن: مؤتمر الحوار الوطني يختتم اعماله


رأفعت المعمري ــ صنعاء:
عقد مؤتمرُ الحوارِ الوطني في اليمن اليوم جلستَه الختاميةَ بحضورِ الرئيسِ اليمني عبدربه منصور هادي ومسشارِ الامينِ العامِ للامم المتحدة جمال بن عمر وممثلِ مجلسِ التعاونِ الخليجي وغاب عن الجلسة الحراكُ الجنوبي والحوثيون وسط خلافاتٍ تحول حتى الان دون نجاحِ المؤتمر. الرئيسُ اليمنيُ أكد في كلمتِة أمام أعضاءِ المؤتمر بأن من أسماهم المزايدين والمتاجرين بالقضية الجنوبية لن يستطعوا تمريرَ مطامعِهم وسيجدون أنفسَهم في مواجهةِ الشعبِ في إشارةٍ إلى بعضِ القياداتِ الجنوبية التي تتبني انفصالَ الجنوبِ عن الشمال، وحذّر من محاولةِ عرقلةِ الحوارِ الوطني.
من جانبه ذكر مستشارُ الأمينِ العامِ للأممِ المتحدة ومبعوثُه إلى اليمن جمال بنعمر اليمنيين بأهميةِ الحفاظِ على منجزِ مؤتمرِ الحوار والدعمِ الأممي غيرَ المسبوق. وكان أنصارُ الله الحوثيين وممثلوا الحراكِ الجنوبي في مؤتمرِ الحوارِ أعلنوا عدمَ حضورِهم الجلسلةَ الثالثة الختاميةَ لمؤتمرِ الحوار كون بعضُ الفرقِ لم تنجز أعمالَها بعد، ومن ذلك القضيةُ الجنوبية وقضيةُ صعدة وبناءُ الدولة.
انعقدت الجلسلةُ الختامية لمؤتمر الحوارِ الوطني في حين لا تزال القضايا الرئيسةُ مفتوحةً تبحث عن حلولٍ لم تحسم بعد ويستدعي حواراً جديداً بعد مؤتمرِ الحوار حسب مراقبين.
XS
SM
MD
LG