روابط للدخول

أطباء البصرة يطالبون بحمايتهم من الاعتداءات العشائرية


جريح يتلقى العلاج في مستشفى البصرة العام

جريح يتلقى العلاج في مستشفى البصرة العام

دعا أطباء في مستشفيات محافظة البصرة الحكومة المحلية الى حمايتهم من اعتداءات متكررة تطالهم من قبل مواطنين، خاصة في اقسام الطوارئ، فيما يؤكد شيوخ عشائر انهم يعارضون بشدة الاعتداء على الاطباء من قبل ابناء عشائرهم.

وقال مدير مستشفى الشفاء العام الدكتور عابد خيون ان حوادث الاعتداء تأتي بسبب عدم وجود اي وعي لدى بعض المواطنين لاهمية عمل الطبيب.
ويذكر مدير قسم الامور الفنية في صحة البصرة الدكتور ابراهيم جبار العبادي، ان كثيراً من الاطباء تعرضوا للاعتداء من قبل مراجعين بسبب وفاة احد ذويهم، وان مثل هذه الحالات تتكرر في ردهات الطوارئ، مشيرا الى ان تهديدات عشائرية كثيرة تلقاها بعض الاطباء في الفترة الاخيرة.

الدكتور رياض عبد الأمير

الدكتور رياض عبد الأمير

من جهته أشار مدير صحة البصرة الدكتور رياض عبد الامير في حديث لاذاعة العراق الحر الى وجود تهديدات عشائرية يتلقاها بعض الاطباء، وقال ان هناك اتفاقاً مع عشائر المحافظة على عدم السماح للمواطنين بالتهديد العشائري، الا انه ان هذه الحالة ما زالت مستمرة. وبين ان هذا الامر لا يقتصر على المواطنين فقط، وانما تعدى ذلك الى المنتسبين، مشيراً الى ان هناك حالة تهديد عشائري من قبل احد المنتسبين على مدير أحد الاقسام.

الى ذلك قال شيخ عشيرة البطاط بالبصرة صباح السيد لطيف البطاط، ان عشائر البصرة ترفض رفضاً قاطعاً الاعتداء او تهديد الاطباء لانهم يقومون بعملهم الانساني ولا يمكن ان يكون جزاء عملهم الاعتداء.
فيما قال رئيس مجلس اعيان البصرة الشيخ كاظم عبود الرباط، شيخ عام عشائر الكطارنة، ان بعض عشائر البصرة تطالب بالفصل العشائري من الاطباء، وهذا شيء مناف للاخلاق العشائرية.
وطالب مدير صحة البصرة ان يستمر الاطباء في عملهم دون ان يلتفتوا الى تلك التهديدات التي تقف ضدها جميع العشائر في المحافظة.

XS
SM
MD
LG