روابط للدخول

الشروع باجراءات وقف القطع المبرمج للكهرباء في بغداد


مولّدة كهرباء في بغداد

مولّدة كهرباء في بغداد

تشهد مدينة بغداد تنفيذ خطة جديدة لتوفير الطاقة الكهربائية لأحيائها السكنية دون انقطاع في المناطق ذات الشبكة الكهربائية الأرضية. وقد تمت تجربة المشروع في منطقتي الاعظمية والكاظمية، على ان يتم نقل كافة مولدات الديزل في الحييين المذكورين الى أحياء اخرى ما زالت تحت نظام القطع المبرمج.

ويقول عضو لجنة الإعمار والخدمات في مجلس محافظة بغداد محمد الربيعي ان نجاح هذا المشروع الذي يتم بتمويل مشترك من مجلس المحافظة ووزارة الكهرباء، يؤهله لدخول اغلب مناطق العاصمة، مشيراً الى ان المجلس مازال يتفاوض مع الوزارة من أجل شمول مدينة الصدر والكرادة والغدير ومناطق اخرى من الكرخ من أصل 405 من أحياء في بغداد.

ويذكر عضو لجنة النفط والطاقة في مجلس النواب فرات الشرع ان امكانية نجاح مشروع انهاء القطع المبرمج لبعض المناطق، من الممكن ان يمثل بداية لنهاية ازمة الكهرباء خلال السنوات المقبلة.

الى ذلك ابدى مواطنون قلقهم من عدم استمرار هذا المشروع الذي يخلص المواطنين من عبء مولدات الديزل وما تشكله من مصدر استنزاف اقتصادي للمواطن علاوة على تأثيراتها البيئية. ولفت المواطن عدي رحيم الى ان الكهرباء تتحسن في هذا الوقت من السنة عندما يقلل المواطن من استهلاكه للطاقة الكهربائية، مؤكدا على أهمية توعية المواطنين بضرورة ترشيد الطاقة الكهربائية.

وكانت وزارة الكهرباء اعلنت قبل أيام أن منظومة الكهرباء حققت زيادة في طاقتها الانتاجية تجاوزت اكثر من 11 الف ميغاواط، فيما اشارت إلى أن ساعات التجهيز تتراوح من 18 إلى 24 ساعة خلال الايام الماضية في العاصمة وبغداد وبقية المحافظات.

XS
SM
MD
LG