روابط للدخول

افتتاح معرض المستلزمات الطبية في البصرة


جانب من معرض المستلزمات الطبية في البصرة

جانب من معرض المستلزمات الطبية في البصرة

اقيم في البصرة المعرض الثالث للمستلزمات الطبية بمشاركة 200 شركة تمثل 18 دولة عربية واجنبية، فضلا عن الشركات العراقية. وذكر منسق علاقات واعلام المعرض اسامة مجيد ان مشاركات هذا العام اختلفت عن الاعوام السابقة من ناحية الاجهزة الطبية الحديثة المعروضة في المعرض بالاضافة الى شركات جديدة شاركت فيه لاول مرة.

وقال مصطفى فتاح من شركة GIT الاماراتية ان افتتاح مثل هذه المعارض مهم لجميع الشركات التي ترغب في الدخول الى سوق البصرة. واشار فتاح الى ان مقر شركته في دبي ولديها اتصال بمصنع في الولايات المتحدة ولديها فرع في اقليم كردستان من خلال شركة لاجين التي تعد من الشركات الكبيرة التي تختص في المجال الطبي والعلمي بالاقليم، مشيرا الى ان منتجات الشركة تستخدم في معظم محافظات العراق والعاصمة بغداد.

وذكر مدير تطوير الاعمال في شركة AKG الاماراتية فرع العراق جمال العبادي ان العراق بحاجة الى تطوير نظرية الترويج للشركات والجهات المصنعة من اجل تبادل المعلومات بين طرف مستفيد وآخر بائع، وهذه العملية يجب ان تتطور في كل العراق من اجل تحفيز الشركات الاجنبية المصنعة، لان تأتي للعراق وتبيع منتجاتها من اجل ان يستفيد المجتمع العراقي، مشيرا الى ان وجود الشركات الاجنبية في العراق سيتيح لها الحصول على فرص استثمارية.

ودعا مدير اعلام وعلاقات مجموعة شركات فجر الايمان العراقية سلوان احسان الحكومة المحلية بالبصرة الى الاستفادة من تواجد الشركات الاجنبية في المعرض والتنسيق معها من اجل تطوير مستشفيات المحافظة وان يتم دعم الشركات المحلية.

وقالت السيدة هيام المسؤولة عن المركز التجميلي اللبناني في البصرة ان مشاركة المركز في المعرض هي الاولى فيما استطاع المركز ان يفتتح فرعا له في المحافظة منذ شهرين ووجد اقبالا كبيرا من البصريين، مبينة انه بامكان الشركات ان تتواجد في البصرة لخدمة المحافظة.

من جهته قال مدير مستشفى الشفاء بالبصرة الدكتور عادل خيون في حديث لاذاعة العراق الحر ان هناك كثير من المعروضات الطبية الحديثة تحتاجها مستشفيات المحافظة خاصة فيما يتعلق بامراض السرطان، مشيرا الى انه بصدد مفاتحة الحكومة المحلية للحصول على عدد من الاجهزة الطبية.

XS
SM
MD
LG