روابط للدخول

نادي النجف يطلق سابقة كروية بتعاقده مع لاعبين برازيليين


تمرين لللاعبي نادي النجف

تمرين لللاعبي نادي النجف

تسلط هذه الحلقة من برنامج "المشهد الرياضي" الضوء على الخطوة غير المسبوقة التي اقدم عليها نادي النجف بالتعاقد مع ثلاثة لاعبين برازيليين وردود افعال الجمهور والمهتمين على هذه المبادرة. وتتابع توقعات الوسط الكروي بشأن اللقاء المرتقب بين المنتخب الوطني ونظيره السعودي ضمن تصفيات كأس آسيا والتشكيلة التي ستحاول اجتياز العقبة السعودية كما يراها الكابتن حكيم شاكر في لقاء خاص مع المشهد الرياضي.

أخبار محلية

ـ غادر المنتخب الوطني صباح الجمعة الى بيروت لمواجهة منتخبي اليمن ولبنان في اطار التحضير لملاقاة المنتخب السعودي في 15 تشرين الأول الحالي ضمن تصفيات كأس آسيا.
ـ اعتبرت ممثلية اللجنة الاولمبية في كركوك ان ما حققه لاعب الجمناستك ليث حبيب في بطولة العرب مؤخرا انجاز للرياضة العراقية والرياضة في كركوك. وكان حبيب فاز بالوسام البرونزي في بطولة العرب بلعبة الجمناستك التي أُقيمت منافساتها في الكويت اواخر ايلول بمشاركة اربعة عشر بلدا عربيا.

ـ اعتذر اتحاد السباحة المركزي لعدم تمكنه من المشاركة في تصفيات بطولة العالم بالسباحة الاولمبية التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة من 11 الى 13 تشرين الأول. وأوضح الاتحاد ان مشاركة السباحين العراقيين في تصفيات الدوحة متعذرة بسبب المعسكر التدريبي الذي دخله المنتخب الوطني في الصين لغاية الرابع والعشرين من الشهر.

ـ اختتم المركز الوطني للموهبة الرياضية معسكرا تدريبيا في تركيا استمر اثني عشر يوما. وجرت التدريبات في القاعة المغلقة في اسطنبول حيث أُقيمت مؤخرا بطولة العالم بالعاب القوى.

ـ شارك العراق في اجتماع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" الذي بدأ اعماله الجمعة بوفد ضم رئيس اتحاد الكرة ناجح حمود. واغتنم وفد الاتحاد العراقية مناسبة اجتماع الفيفا ليثير قضية رفع الحظر الدولي المفروض على الملاعب العراقية. وتركز البحث خلال اجتماع الفيفا على استضافة قطر مونديال 2022 وامكانية تغيير موعد البطولة أو المكان. وتزامن عقد الاجتماع مع التقارير التي تحدثت عن اساءة معاملة العمال الأجانب الذين يبنون منشآت المونديال وتشغيلهم في ظروف مزرية.

ضوء على قضية

أقدم نادي النجف الرياضي على خطوة غير مسبوقة في تاريخ الكرة العراقية بتعاقده مع ثلاثة لاعبين محترفين من اميركا اللاتينية استعدادا للموسم الكروي المقبل. واكدت ادارة النادي ان التعاقد معهم جاء من اجل تطوير قدرات فريق النادي من اجل تحقيق نتائج مرضية للنادي ولجمهور الفريق .

وقال مساعد مدرب النادي الكابتن سلمان حسين في حديث لمراسل المشهد الرياضي في النجف ايسر الياسري ان ادارة النادي تعاقدت مع ثلاثة لاعبين برازيليين في مستوى الاحتراف للمشاركة في الموسم المقبل لدوري الاندية العراقية ، مرجحا تحقيق نتائج جيدة جدا للفريق بمشاركتهم في تشكيلة الفريق الجديدة . وبين حسين ان خطة وضعتها ادارة النادي من اجل رفع قدراته الكروية والسعي لتطويره استعدادا للمواسم المقبلة كان من ضمنها التعاقد مع مدرب نادي الصناعة السابق الكابتن قحطان جثير مؤكدا استعداد الفريق للتعاون معه في تحقيق الأفضل. وقامت الشركة الاوكرانية ـ العراقية لخدمات التسويق بابرام العقد بين ادارة النادي واللاعبين البرازيليين الجدد. وقال ممثل الشركة محمد النداوي خلال حديثه للمشهد الرياضي انها مبادرة فريدة من نوعها يقدم عليها ناد عراقي باستقدام لاعبين دوليين ، مشيرا ان الشركة ستساهم في تطوير النادي عن طريق استقدام خمسة لاعبين اخرين.

ورحب لاعبون في فريق النادي النجف تحدثوا للمشهد الرياضي بمبادرة ادارة النادي لافتين الى انها تجربة فريدة من نوعها ستضيف احترافية للفريق ، كما نوه لاعب وسط فريق نادي النجف ذو الفقار عايد . وابدى مشجعو فريق نادي النجف تطلعهم الى مشاهدة أداء الفريق بعد الاضافات التي قامت بها ادارة الفريق واصفين اياها بالانتقالة النوعية للفريق متوقعين احرازه المراتب الاولى في دوري الكرة العراقي ، كما لاحظ الصحفي علاء حيدر.

واللاعبون البرازيليون الثلاثة الذي تعاقدت معهم ادارة نادي النجف هم لاعب الهجوم البرازيلي دييغو ولاعب الارتكاز مارسلو ولاعب الدفاع جونيور. وكان الثلاثة شاركوا في عدة مباريات دولية وعربية.

اسود الرافدين والعقبة السعودية

عبرت الأوساط الرياضية عن تفاؤلها باجتياز العقبة السعودية التي من المفترض ان يلاقي منتخبها اسود الرافدين في منتصف تشرين الأول ضمن تصفيات كأس أمم اسيا التي ستقام في استراليا عام 2015.

مراقبون اجمعوا على ان اختيار المدرب حيكم شاكر وشروعه في اعادة هيكلة المنتخب الوطني واستدعاء المخضرمين وعملية مزجهم بلاعبين شباب ستكون هي البوابة التي سيتمكن من خلالها حكيم شاكر من عبور عقبة السعودية والمضي في التصفيات .
واكد المدرب نبيل زكي ان الاوساط الرياضية تعول كثيرا على المدرب حكيم شاكر الذي انهى معسكرة التدريبي في تركيا بعد ان خاض مباراة مع احد الأندية التركية انتهت بالتعادل السلبي لافتا الى ان شاكر يعرف لاعبيه جيدا وسبق له ان خلق حالة من الانسجام بين اللاعبين في اكثر من بطولة مضت .
ولاحظ امين سر اتحاد الصحافة الرياضية الدكتور عمار طاهر ان المدرب حكيم شاكر يعتبر من المدربين المحليين الكبار الذين يتمكنون من قلب الطاولة على الخصوم في اي لحظة من لحظات المباراة فضلا عن علاقته الجيدة باللاعبين سواء الشباب او المخضرمين ما يمكنه من خلق توليفة جديدة لاسود الرافدين .

ابرز المتفائلين كان عضو اتحاد الكرة كامل زغير الذي اشار الى مباراتي اسود الرافدين مع كل من لبنان واليمن خلال المعسكر في بيروت قبل لقاء السعودية .
وأوضح المدرب حكيم شاكر في حديث خاص لمراسل لمشهد الرياضي احمد الزبيدي انه سيخلق تشكيلة تجمع بين الخبرة والشباب من خلال استدعاء كبار اللاعبين الذين جاءوا بكأس آسيا الى العراق عام 2007 مؤكدا ان التشكيلة التي سيخرج بها ستكون هي مفتاح التأهل الى المرحلة الثانية من البطولة ، على حد تعبيره .

هذا وكان المنتخب الوطني انهى معسكره التدريبي في تركيا الذي استمر لمدة عشرة ايام تم خلاله استدعاء اسماء جدد من اللاعبين المغتربين كما شهد عودة السفاح يونس محمود عن قرار اعتزالة فضلا استدعاء قصي منير وعلي حسين رحيمة استعدادا لخوض مباراة السعودية في 15 تشرين الأول.

الرياضة في العالم
ـ اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" انه تلقى طلبات على أكثر من اربعة ملايين وخمسمئة الف تذكرة لمباريات كأس العالم في البرازيل العام المقبل. وقال تييري ويل مدير التسويق في الفيفا ان هذا الطلب على التذاكر يؤكد المستوى الاستثنائي للاهتمام بالبطولة. وجاءت 77 في المئة من الطلبات من البرازيليين. وقال الفيفا ان اصحاب الطلبات ينتمون الى اكثر من 200 بلد.

ـ يتصدر العداء الجامايكي يوسين بولت والعداء البريطاني محمد فرح قائمة المرشحين العشرة لجائزة أفضل رياضي بألعاب القوى في عام 2013. وتتصدر قائمة الرياضيات العداءة الجامايكة شيلي آن فريزر برايس والعداءتان الاثيوبيتان ميسريت ديفار وتيرونيش ديبابا. وستُقلص القائمة الى ثلاثة اسماء ويُعلن عن الفائز والفائزة بحفل خاص في السادس عشر من تشرين الثاني.

ـ اتهمت هيئة الاشراف على رياضة الملاكمة الاولمبية في الولايات المتحدة نجم الملاكمة السابق مايك تايسون باستدراج أفضل ملاكميها واغرائهم بالانتقال الى عالم الاحتراف قبل الأوان. وبعث رئيس الهيئة برسالة الى بطل العالم السابق بالوزن الثقيل يطلب فيها مراجعة افعاله.

ـ سيعلب المنتخب الوطني المصري في القاهرة لأول مرة منذ عامين ضمن تصفيات التأهل لكأس العالم في البرازيل. وقرر اتحاد الكرة المصري ان تكون مباراة الاياب امام المنتخب الغاني على ملعب تابع للجيش في تشرين الثاني المقبل.

XS
SM
MD
LG