روابط للدخول

إتحاد الكرة: أربعة لاعبين أجانب الحد الأقصى للتعاقد


مباراة في الدوري العراقي الممتاز بكرة القدم بين فريقي الزوراء والموصل

مباراة في الدوري العراقي الممتاز بكرة القدم بين فريقي الزوراء والموصل

قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم السماح للاندية المشاركة في الدوري الممتاز بالتعاقد مع اربعة لاعبين محترفين اجانب كحد أقصى، لخوض مباريات الدوري المقبل الذي سينطلق نهاية تشرين اول الحالي.

وأوضح عضو الاتحاد نعيم صدام في حديث لاذاعة العراق الحر"ان نظام الاحتراف في العالم يسمح للاندية بالتعاقد مع عدد غير محدد من اللاعبين المحترفين، لكن الاتحاد ارتأى ان يتم التعاقد مع اربعة لاعبين كمرحلة اولى، وذلك لاعطاء الفرصة للاعب العراقي"، مشيرا الى ان مشاركة لاعبين محترفين في الدوري العراقي سيزيد من قوة الدوري، كما سيساعد اللاعبين المحليين على الاحتكاك مع الخبرات الوافدة.

مراقبون رأوا ان الاندية الستة عشر التي ستشارك في الدوري الممتاز ستتباين في مستوى تعاقداتها مع اللاعبين المحترفين، بسبب تباين قدراتها المالية. ويقول رئيس نادي النجف صباح الكرعاوي ان ناديه يعاني من ازمة مالية كبيرة كونه من الاندية الاهلية، وليس من اندية المؤسسات الحكومية، ورغم ذلك فان النادي قد تعاقد مع ثلاثة محترفين برازيليين لكنه لم يتمكن الى الان من دفع مستحقاتهم. مشيراً الى ان اجور اللاعبين المحترفين الاجانب اقل من اجور اللاعبين العراقيين.

XS
SM
MD
LG