روابط للدخول

صندوق الاسكان يتجه الى الاستثمار لحل ازمة السكن


أعلن صندوق الاسكان التابع لوزارة الاعمار والاسكان عن توقيع الصندوق عقوداً مع شركات عراقية واجنبية متخصصة في مجال الاسكان لتنفيذ المشاريع السكنية في عدد من محافظات البلاد.

وقال مدير عام الصندوق برهان الدين البصام ان هذا التوجه يعد الاول من نوعه الذي يخوضه الصندوق في مجال الاستثمار لتنفيذ مشاريع سكنية في عموم المحافظات. واكد ان المراحل الاولى لتلك المشاريع ستنجز خلال الاشهر التسعة المقبلة، على أ، تنجز جميع اعمالها خلال عامين.

وفيما أبدى مختصون في مجال الإسكان تفاؤلهم جراء هذه الخطوة مشيرين الى ان الخطوة ستحد من ازمة السكن الحادة التي يعاني منها العراق، الا ان عضو هيئة استثمار بغداد ثائر فيلي يقول ان الروتين الحكومي القاتل يمكن له ان يقتل جميع المشاريع الاستثمارية حتى قبل الشروع بها.

من جهتها حملت وزارة التخطيط مسؤولية عدم اتمام الكثير من المشاريع الى تلكؤ الشركات في انجاز المشاريع السكنية. وبين المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي ان الوزارة رصدت الكثير من المشاريع المتلكئة والتي كان من المفترض ان تنجز قبل سنوات خاصة المشاريع السكنية والخدمية، لافتا الى ان الوزارة وجهت بعد منح الشركات غير الرصينة أي مشاريع لتنفيذها.

وكان وزير الاعمار والاسكان محمد صاحب الدراجي اكد ان العراق بحاجة الى اكثر من ثلاثة ملايين وحدة سكنية من اجل حل ازمة السكن الخانقة المستمرة منذ سنوات.

XS
SM
MD
LG