روابط للدخول

البصرة: شكاوى من غياب الخدمات في حي العباس السكني


لفيف من سكنة حي العباس السكني

لفيف من سكنة حي العباس السكني

شكا عدد من أهالي حي العباس السكني في مركز محافظة البصرة غياب الخدمات الصحية والتعليمية في حيهم وفشل مشروعي الارصفة وصرف مياه الامطار بسبب سوء التخطيط.

وطالب مواطنون خلال احاديث لاذاعة العراق الحر الحكومة المحلية بوضع منطقتهم ضمن قائمة المناطق المشمولة بخطة مشاريع الاعمار لهذا العام، مهددين بتنظيم تظاهرات سلمية في حال لم تتم الاستجابة لمطالبهم.

من جهته أكد رئيس المجلس البلدي لحي العباس سلمان حميد في هذا السياق انه كان قد تقدم بعدة طلبات الى الحكومة المحلية لانشاء عدد من المدارس وتعبيد بعض الشوارع الا انه لم يتلقَّ اية استجابة، على حد قوله.

وقال رئيس رابطة أهالي الحي عيسى الفاضلي ان مشروع المجاري الخاص بالحي فاشل بدليل أنه تتسبب بالعديد من المشاكل الصحية للمواطنين كون المياه الثقيلة تدخل المنازل، مشيراً الى أن المسؤولين الحكوميين كانوا قد وعدوا أهالي حي العباس عدة مرات بحل هذه المشكلة الا انهم لم يفوا بوعودهم حتى الآن، حسب قوله.

بعض أهالي حي العباس انتقدوا مستوى الرقابة على تنفيذ المشاريع الخدمية في حيهم، إذ يصف المواطن ابو قحطان الخدمات في الحي بأنها تحت الصفر بسبب عدم وجود اية رقابة على المقاولين الذين ينفذون المشاريع الخدمية بمستوى سيء.

ويؤكد المواطن ابو حسن عدم قدرة الكادر البلدي الخاص بحي العباس على انجاز المهام الموكلة اليه كما ينبغي خصوصا فيما يتعلق بموضوع رفع النفايات من شوارع وازقة الحي المكتظ بالسكان، الامر الذي بدأ ينعكس بوضوح على الصحة العامة، داعيا الجهات ذاة العلاقة الى تشغيل العديد من شباب المنطقة العاطلين عن العمل في الاعمال البلدية بدلا من استقدام عمالة اجنبية، على حد تعبيره.

XS
SM
MD
LG