روابط للدخول

بغداد: القوة في تفريق تظاهرة مطالبة بالغاء تقاعد النواب


فرقت القوات الامنية صباح السبت بالقوة عشرات المتظاهرين الذين تجمعوا في ساحة التحرير للمطالبة بالغاء الامتيازات التقاعدية لاعضاء مجلس النواب وذوي الدرجات الخاصة فضلا عن الرئاسات الثلاث .

وواكبت اذاعة العراق الحر التظاهرة التي اضطر منظموها الى ترك ساحة التحرير والانسحاب الى الشوارع الجانبية، بعد تعرضهم للضرب على يد قوات الامن لآخلاء المكان بذريعة عدم حصولهم على الموافقات الأمنية الضرورية.

واكد المصور الصحفي علي العكيلي ان قوات الأمن منعت الصحفيين من الوصول الى مكان التظاهر، مؤكدا تعرضه للتهديد على يد احد الضباط بمصادرة كاميرته في حال لم يترك مكان التظاهر ما اضطره الانسحاب.

واكد الصحفي محمود رؤوف لاذاعة العراق الحر حصوله على موافقة خاصة من قيادة عمليات بغداد لإجراءات لقاءات مع المتظاهرين إلاّ ان قوات الامن في ساحة التحرير منعته وأبلغته بضرورة ترك الساحة.
وكانت القوات الأمن قد منعت نهاية آب الماضي تظاهرة مماثلة خرجت للمطالبة بإلغاء الامتيازات التقاعدية للنواب وذوي الدرجات الخاصة والرئاسات الثلاث.

وابلغ عمار عذاب احد منظمي التظاهرة اذاعة العراق الحر ان قوات الأمن اعتقلت جلال الشحماني احد قادة التظاهرة، مؤكدا تعرض المتظاهرين لمضايقات عديدة من جانب قوات الأمن لمنعتهم من التظاهر رغم ان الدستور العراقي يكفل لهم هذا الحق.

ودعا المتظاهر محمد عبد الواحد الى ضرورة تكثيف الجهود لتنظيم تظاهرات اكبر لايصال صوتهم الى المسؤولين بضرورة الغاء امتيازات الرواتب التقاعدية للمجالس المنتخبة والرئاسات الثلاث.

XS
SM
MD
LG