روابط للدخول

مشاركة عراقية متواضعة في بطولة الاردن للتايكواندو


مشهد من منافسات بطولة الاردن للتايكواندو

مشهد من منافسات بطولة الاردن للتايكواندو

يشارك العراق في بطولة نجوم الاردن الدولية للتايكواندو للذكور والاناث، التي أنطلقت منافساتها مساء الجمعة بمشاركة سبع دول عربية.

ويمثل العراق في البطولة اربعة لاعبين يمثلون ناديي صلاح الدين والمدرسة العراقية من بينهم بطلتا العراق والعالم الشقيقتان ناز وبناز محمد. والمشاركة العراقية في البطولة متواضعة مقارنة بمشاركات الدول العربية الاخرى، إذ يشارك في البطولة 512 لاعبا ولاعبة يمثلون 47 ناديا عربيا.

وعزا مدرب نادي صلاح الدين للتايكواندو كابتن المنتخب العراقي الاول محمد أحمد فتاح أسباب المشاركة العراقية المتواضعة الى عدم وجود أي دعم مالي للنادي، ذلك ان الاتحاد العراقي المركزي للتايكواندو لم يصرف للاندية هذا العام ميزانياتها المالية وهو ما حال دون مشاركة عدد اكبر من اللاعبين في البطولة.

ولفت فتاح الى ان الناديين يشاركان في البطولة على حسابهما الخاص، معربا عن تفاؤله بقدره اللاعبين العراقيين على احراز مراكز متقدمة في البطولة والمنافسة على الميداليات الملونة، خاصة وان اللاعبتين ناز وبناز (الصورة) هما بطلتا العراق والعالم في اللعبة، إذ فازتا بميداليات ذهبية في كل من بطولة سلوفاكيا الدولية، التي اقيمت العام الماضي، وبطولة العالم التي اقيمت في مدينة لاس فيغاس الامريكية عام 2010.

وتوقع الحكم الدولي الاردني طارق الوهر ان تتنافس على المراكز الثلاث الاولى في البطولة ثلاث دول هي العراق والامارات وليبيا، مؤكدا اهمية النهوض باللعبة عربيا لتصل الى العالمية من خلال رفع المستوى الفني للاعبين والحكام والمدربين العرب.

الى ذلك أكدت بطلة العراق والعالم ناز محمد حرصها وزملاءها على تحقيق الفوز والظفر بالمركز الاول في البطولة، مشيرة الى أن اللاعبات الاردنيات هن من اشد المنافسات لها في البطولة.

XS
SM
MD
LG