روابط للدخول

إمتعاض عراقي من ابقاء "فيفا" حظرها على الملاعب العراقية


ابدى الاتحاد العراقي للكرة استغرابه لقرار المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رفض رفع الحظر عن الملاعب العراقية، مؤكدا ان بلدانا تمر حاليا بظروف أمنية اسوأ من ظروف العراق وقد تم رفع الحظر عنها.

ووصف عضو اتحاد الكرة العراقي كامل صغير قرار الـ"فيفا" بالمجحف، مؤكدا سعي الاتحاد الضغظ على المكتب التنفيذي لـ"فيفا" خلال إجتماعه المقبل من اجل رفع الحظر عن العراق الذي دام طويلا .

الى ذلك اكدت اللجنة الاولمبية العراقية ان تأثير هذا القرار سينعكس سلبا على جميع مفاصل الرياضة في العراق.

واكد الامين المالي للجنة الاولمبية سمير الموسوي ان عواقب هذا القرار ستكون وخيمة على الرياضة العراقية، بحسب تعبيره.

ويرى مراقبون ان استمرار الحظر على الملاعب العراقية سيؤثر سلبا على رغبة وزارة الرياضة والشباب في خلق افضل الاجواء من اجل افتتاح اكبر مشروع رياضي في تأريخ العراق، هو المدينة الرياضية في البصرة، اذ مع استمرار هذا الحظر ستمتنع معظم الفرق والمنتخبات من الحضور للبصرة لخوض مباريات ودية .

وأكد مستشار وزارة الشباب والرياضة حسن كريم ان الوزارة ماضية في افتتاح المدينة الرياضية، موضحا موافقة نادي الزمالك المصري على حضور الافتتاح.

واضاف كريم ان الوزارة ستساند الاتحاد في مسعاه لرفع الحظر عن الملاعب العراقي وسبق لها ان قدمت دعوة لجوزيف بلاتر رئيس المكتب التنفيذي لـ"فيفا" لزيارة العراق، إلاّ انها لم تتلق اي رد منه حتى الان.

الى ذلك ابدى رئيس الاتحاد العراقي للكرة السابق حسين سعيد انزاعجه من هذا القرار محملا الجميع مسؤولية عدم رفع الحظر عن الملاعب العراقية، مؤكدا ان ضعف علاقات الاتحاد العراقي بالكرة الدولية هي اهم اسباب عدم اقناع المكتب التنفيذي لـ"فيفا" برفع الحظر عن الملاعب العراقية.

هذا وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد قرر مساء الجمعة بالإجماع عدم رفع الحظر الدولي عن الملاعب العراقية سواء للمباريات الودية أوالدولية.

XS
SM
MD
LG