روابط للدخول

اربيل: معرض صناعي ـ تجاري مصري


معرض الصناعات المصرية في اربيل

معرض الصناعات المصرية في اربيل

انطلقت في اربيل الجمعة فعاليات مؤتمر ومعرض المنتجات المصرية الذي ترعاه حكومة اقليم كردستان العراق وتنظمه مؤسسة اخبار اليوم المصرية بالتعاون مع القنصلية المصرية في الاقليم ويستمر لعشرة ايام.

وزير الصناعة والتجارة الخارجية المصري منير فخري عبدالنور، الذي شارك في مراسيم افتتاح المعرض، اكد في لاذاعة العراق اهمية توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر واقليم كردستان، مضيفا "تربط مصر واقليم كردستان علاقات صداقة واخوة قديمة. ونحن حريصون كل الحرص على تعميق العلاقات الاقتصادية لتحقيق مصلحة الطرفين، واريد ان اقول ان هذا المعرض هدفه تنشيط التجارة والتجارة هدفها تنشيط الاستثمار، والاستثمار هدفه التقريب بين الشعوب" مشيرا الى "أن هناك مذكرة تفاهم حول تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر وكردستان سيتم توقيعها خلال الايام القادمة".

مدير عام المعارض في حكومة اقليم كردستان احمد عبد الله اوضح "أن هذا المعرض هو الاول من نوعه يقام في الاقليم بمشاركة 75 شركة. وقد تم الاعداد له منذ قرابة العام وان الظروف التي عاشتها مصر حالت دون مشاركة عدد اكبر من الشركات المصرية للمساهمة في عملية اعادة اعمار العراق وكردستان والاستفادة من الفرص الاستثمارية"

الى ذلك اكد رئيس الغرف التجارية والصناعية في كردستان دارا جليل اهمية اقامة هذا النوع من المعارض في تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية مع بلدان العالم المختلفة، متمنيا أن تشهد السنوات القادمة نموا لهذه العلاقات مع مصر.

تجار مصريون أعربوا عن سعادتهم للمشاركة في المعرض، مشددين على ضرورة زيادة التبادل التجاري بين مصر واقليم كردستان.

واشار التاجر محمد عبدالعظيم أنه وأقرانه يأملون أن لاتكون هذه المشاركة هي الاولى والأخيرة لهم وان يتعود المواطن العراقي شراء منتجاتهم.

المتجات المصرية في المعرض من منسوجات والبسة واكسسوارات وصناعات يدوية وتراثية لقيت اقبالا من زائري المعرض.

وقالت السيدة أم منى متحدثة لاذاعة العراق الحر "لقد اشترينا بعض المنتجات المصنوعة يدويا والمعرض جميل ونستطيع من خلاله الاطلاع على تراث بلدان اخرى".

XS
SM
MD
LG