روابط للدخول

استحداث قسم للسياحة والفندقة بجامعة الموصل


الجامع النوري في الموصل بمأذنته الحدباء المشهورة

الجامع النوري في الموصل بمأذنته الحدباء المشهورة

أستحدثت جامعة الموصل قسما لادارة الفندقة والسياحة ضمن كلية الادارة والاقتصاد للعام الدراسي2013ـ2014 يقبل فيه خريجو الدراسة الاعدادية ومعاهد السياحة والفندقة .

عميد كلية الادارة والاقتصاد الدكتور موفق احمد أوضح في تصريحه لاذاعة العراق الحر: أن الهدف من أستحداث هذا القسم هو تنشيط قطاع السياحة في مدينة الموصل، عبر رفده بكوادر مؤهلة، ومحاولة اعادة تحريك بعض الانشطة الاقتصادية المتوقفة منذ عام 2003 ضمن هذا القطاع، لافتا الى أن استحداث هذا القسم يأتي ضمن توجهات الكلية الخاصة بالتفاعل مع المجتمع، وتوفير احتياجاته من الموارد البشرية.

ولقي الاعلان عن استحداث قسم للفندقة والسياحة في جامعة الموصل ترحيبا من خريجي االدراسة الاعدادية، الذين سارع العديد منهم الى التقدم بطلبات الانتساب لهذا القسم.
واعربت الطالبة حنان احمد وهي احدى خريجات معهد السياحة والفندقة عن سعادتها بالانتساب للقسم الجديد، الامر الذي سيتيح لها فرصة اكمال دراستها الاكاديمية ضمن اختصاص السياحة والفندقة.

خبراء في القطاع السياحي أشادوا باستحداث جامعة الموصل قسما للسياحة والفندقة، لأن الموصل تعد احدى المدن السياحية في العراق.

واشارت الباحثة في قطاع السياحة علياء محمد الى أن استحداث هذا القسم وان جاء متأخرا لكنه خطوة ضرورية. ودعت السلطات ذات العلاقة في محافظة نينوى الى الاستفادة من تجربة أقليم كوردستان العراق في مجال الفندقة والسياحة وتشجيع الاستثمار في القطاع السياحي لاعادة تنشطيه.

XS
SM
MD
LG