روابط للدخول

قطعت مديرية المناهج في وزارة التربية مراحل متقدمة في برنامج تحديث الكتب المنهجية او إضافة بعض المواد مع إدخال المعلمين والمدرسين في دورات مكثفة للتعريف بأساليب التدريس الحديثة.

واوضح مدير عام المناهج الدراسية في وزارة التربية غازي مطلك إن تحديث المناهج شمل اغلب المواد الدراسية بما فيها درسي التربية الإسلامية والتأريخ مثار الجدل، مضيفا إن التحديث ركز على إبعاد مواضيع عن الشحن الطائفي او الحربي لتكون موادا تتناسب والمراحل العمرية وتحترم كل المعتقدات بكل اختلافاتها.

واكد مطلك ان وزارة التربية انشأت مؤخرا مراكز لتدريب المعلمين والمدرسين وفق برامج علمية لتمكينهم من إيصال المواد للطلبة بآلية مبسطة وقد حظيت المناهج العراقية بتقييم جيد من قبل منظمة اليونسكو.

الى ذلك اشار رئيس لجنة التربية في مجلس النواب النائب عادل فهد الشرشاب إن اللجنة تتابع بدقة كيفية تغيير المناهج ونتائج التقييم التي تشرف عليها منظمات دولية ومحلية، وهناك تفاؤل بمستوى المناهج ومواكبتها للتطور العلمي، مع تأكيد اللجنة مرارا على تطوير قابليات الكوادر التدريسية وتشجيعها على إتباع الأساليب الحديثة في إيصال المواد التعليمية والدخول في برامج تقييم دورية للتعرف على نسب النجاح ومحاولة مراجعة الأخطاء.

XS
SM
MD
LG