روابط للدخول

حظر الـ"فيفا" يعرقل افتتاح المدينة الرياضية في البصرة


جانب من المدينة الرياضية في البصرة

جانب من المدينة الرياضية في البصرة

بعد اربع سنوات من العمل المتواصل، باتت المدينة الرياضية في البصرة جاهزة للافتتاح غير ان القرار الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بفرض حظر على الملاعب العراقية اصبح المعرقل الوحيد أمام افتتاح هذه المدينة.

وبيّن مستشار وزير الشباب والرياضة حسن كريم ان الوزارة فشلت حتى اللحظة بسبب قرار الـ "فيفا" في الحصول على موافقة اي من الفرق الاجنبية او العربية على حضور حفل افتتاح المدينة الرياضية مخافة تعرض تلك الفرق الى عقوبات من قبل الـ"فيفا" اذا ما خرقت الحظر المفروض على الملاعب العراقية.

الى ذلك اكد امين سر الاتحاد العراقي لكرة القدم طارق احمد ان الاتحاد يعول كثيرا على الاجتماع المقبل للـ"فيفا" الذي من المؤمل ان يتم نهاية الاسبوع الحالي من اجل رفع الحظر عن الملاعب العراقية، ما سيسهل كثيراً على الاتحاد اختيار الفرق التي ستخوض مباريات ودية مع المنتخب العراقي.

وفيما يقول مراقبون ان الاتحاد العراقي قد يفشل في مسعاه لرفع الحظر عن الملاعب العراقية بسبب ضعف علاقاته الخارجية مع اصحاب القرار في المكتب التنفيذي للـ"فيفا". دعا عضو اتحاد الصحافة الرياضية عمار طاهر الاتحاد الى خوض مفاوضات مستعجلة مع الاتحادات العربية والاسيوية من اجل الضغط باتجاه رفع الحظر عن الملاعب العراقية.

وكان العراق حصل على رفع جزئي عن ملاعبه نهاية شهر اذار الماضي، إلا ان رئيس المكتب التنفيذي للـ"فيفا" جوزيف بلاتر جدد قرار الحظر على الملاعب العراقية بعد موجة عنف ضربت بعض الملاعب الشعبية، فضلا عن قضية مدرب نادي كربلاء الذي قضى على يد بعض عناصر قوات الامن الحكومية في احدى مباريات الدوري المنصرم.

XS
SM
MD
LG