روابط للدخول

حملة للبحث عن الأسرى والمفقودين العراقيين


عائلات أسرى ومفقودين عراقيين يطالبون بالبحث عن مصير أحبائهم

عائلات أسرى ومفقودين عراقيين يطالبون بالبحث عن مصير أحبائهم

وجهت لجنة المجلس الشعبي العراقي الكلداني السرياني الأشوري (السوارية)، ومركزه الدانمارك نداءً إلى جميع أبناء الشعب العراقي بمختلف الطوائف والقوميات والأديان ومنظمات المجتمع المدتي، للمساهمة في حملة البحث عن مئات الأسرى والمفقودين منذ حربي الخليج، الأولى والثانية والإنتفاضة.

تيريزا ايشو

تيريزا ايشو

رئيسة اللجنة تيريزا ايشو تحدثت لإذاعة العراق الحر عن هذه الحملة الإنسانية، قائلةً:
"في إطار هذه الحملة قام وفد المجلس الشعبي بزيارة طهران وبغداد وعينكاوه وسهل نينوى ودهوك وبعض قرى السوارية في كردستان، وأجرى إتصالات ونظم ندوات وعقد محادثات مع ذوي الأسرى والمفقودين الذين وصل عددهم لغاية الآن إلى أكثر من 600، ويستمر هذا العدد في الإزدياد نتيجة الوعي الذي يتولّد لدى العائلات وأملهم في معرفة مصير أحبائهم على مدى 30 عاماً ونيف. وتم تقديم قصاصات بالأسماء والتفاصيل للمساعدة على البحث".

وذكرت ايشو ان رابطاً على شبكة الإنترنت تم إنشاؤه، لافتةً الى انه يتضمن إستمارة الأسرى والمفقودين ليتسنى لأبناء الشعب العراقي ملء المعلومات عن الأسير والمفقود.

وأشارت إيشو إلى أن المجلس بصدد كتابة تقرير بكل المعلومات التي تم الحصول عليها من طهران وبغداد، وتقديم طلبات رسمية لمجلس النواب العراقي لتشكيل لجنة برلمانية لمتابعة الموضوع، والاتصال وكتابة عشرات الرسائل الألكترونية (الايميلات) الى عدة جهات، منها وزارة حقوق الانسان العراقية لمعرفة مصير القوائم التي سلمتها اللجنة لهم في بغداد، والكتابة الى المنظمات الاخرى والى ايران.

XS
SM
MD
LG