روابط للدخول

المدى: الكهرباء تؤكد ان ساعات التجهيز ستصل الى 18 ساعة


تنقل طبعة بغداد من صحيفة "الشرق الاوسط" عن عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني ملا بختيار قوله ان "حزبه سيشارك في أغلب الأحوال في حكومة يشكلها الحزب الديمقراطي الكردستاني، الذي يتزعمه رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني". ونقلت الصحيفة عنه أيضاً ان "حركة التغيير بزعامة نوشيروان مصطفى، فاتحت الإتحاد للانضمام في ائتلاف يشكل الحكومة الكردستانية المقبلة، وتكوين أغلبية برلمانية تقطع الطريق على الحزب الديمقراطي الكردستاني". وبحسب الصحيفة فان الملا بختيار كشف عن أن "التغيير عرضت علي الاتحاد الوطني مغريات من أجل الموافقة، وفي مقدمتها أن يكون منصب رئيس الحكومة التي يشكلها هذا الائتلاف، إن تحقق، للاتحاد الوطني الكردستاني". ولفتت الصحيفة الى ان الملا بختيار شدد على ان "حزبه رفض هذا المقترح"، مشيرا الى ان "الموضوع لا يتعلق بالمناصب بقدر تعلقه بمصلحة الإقليم واستقراره وبتحالفات الإتحاد الاستراتيجية مع الحزب الديمقراطي".

وتشير صحيفة "المدى" الى ان وزارة الكهرباء اكدت ان ساعات تجهيز الكهرباء في العاصمة ستصل الى 18 ساعة خلال أيام. ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس قوله ان "منظومة الكهرباء الوطنية في البلاد تحقق تقدّماً وزيادة في طاقاتها الانتاجية تجاوزت الـ (11) الف ميغاواط". وبحسب الصحيفة فان المدرس اكد ان "ساعات التجهيز في العاصمة بغداد وجميع محافظات البلاد ستبلغ من 18 ساعة الى 24 ساعة خلال هذه الايام"، مشيرا الى ان الفضل في ذلك يعود "لدخول وحدات توليدية جديدة وما تركته من اثر ايجابي على زيادة ساعات التجهيز".
وتتحدث صحيفة "المشرق" عن انباء تشير الى غرق مهاجرين عراقيين قبالة ساحل اندونيسيا يوم الجمعة الماضي. وقالت الصحيفة ان الشرطة الإندونيسية اعلنت أن "قاربا يقل نحو 80 مهاجرا غير شرعي إلى استراليا من عدة دول بينهم عراقيون غرق قبالة ساحل اندونيسيا يوم الجمعة ما أسفر عن مقتل 21 شخصا على الأقل". واكدت الصحيفة ان مصادر اندونيسية ذكرت ان "هؤلاء المهاجرين دفع كل واحد منهم 10 الاف دولار لنقله الى جزيرة كريسماس الاسترالية".

XS
SM
MD
LG