روابط للدخول

العراق بطلا لدول غرب آسيا في مصارعة الناشئين


العراق يفوز ببطولة غرب اسيا للمصارعة

العراق يفوز ببطولة غرب اسيا للمصارعة

فاز المنتخب العراقي للمصارعة ببطولة غرب أسيا للمصارعة الحرة والرومانية للناشئين، بعد ان أكتسح كافة الفرق المشاركة، في البطولة التي أختتمت منافساتها في مدينة الحسين الرياضية في عمان مساء الخميس(26ايلول).

وحل المنتخب اليمني ثانيا فيما جاء المنتخب الاردني في المركز الثالث في البطولة التي شارك فيها 120 لاعبا يمثلون ثمان دول عربية.

واعرب رئيس اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي،(الصورة) الذي حضر حفل تتويج الفرق الفائزة، عن سعادته بالفوز، وقال: ان الانجاز الذي تحقق جاء ثمرة الجهود، الذي يبذلها الاتحاد العراقي للمصارعة، من اجل رفع مستوى اللعبة عربيا واسيويا، وهنأ حمودي اللاعبين العراقيين الذين ظهروا خلال منافسات البطولة بروح رياضية عالية وبمستوى فني جيد، معتبرا الفوز استحقاقا للمصارعة العراقية التي حققت مكاسب خلال العقود الماضية في جميع البطولات العربية والاسيوية.

وقال رئيس اتحاد غرب اسيا، رئيس الاتحاد العراقي المركزي للمصارعة عبد الكريم حميد الزعيم، ان العراق حصل على عشرين ميدالية عشر منها ذهبية، وست فضية، واربع برونزية، مشيرا الى ان المنتخب العراقي أحرز لقب البطولة بعد ان تغلب على نظيره اليمني، الذي كان من أشد واقوى الفرق المنافسه له.

الى ذلك اشاد مدرب المنتخب اليمني للمصارعة العراقي ثابت نعمان بالانجاز الذي حققه المنتخب العراقي، وقال ان العراق يستحق الفوز ذلك لأن له باع طويل في رياضة المصارعة، ويتمتع كذلك بقاعدة جماهيرية واسعة، والدليل على ذلك وجود اكثر من 300 ناد للمصارعة في العراق.

واعرب لاعبو المنتخب العراقي عن سعادتهم بالفوز بالبطولة، مؤكدين ان الفوز جاء نتيجة الاهتمام والرعاية والدعم المتواصل المقدم لهم من قبل الاتحاد العراقي للمصارعة.

يشار الى ان الاتحاد الاسيوي للمصارعة قرر في ختام اجتماعاته مع ممثلي الاتحادات العربية على هامش البطولة، قرر ان تقام بطولتا غرب اسيا للشباب والمتقدمين للمصارعة في اليمن والعراق اواخر العام الحالي.

XS
SM
MD
LG