روابط للدخول

البصرة: زيارات سياسية لتأكيد وحدة الصف الوطني


لقاء لزعماء سياسيين عراقيين(الارشيف)

لقاء لزعماء سياسيين عراقيين(الارشيف)

شهدت محافظة البصرة خلال الاسبوعين الاخيرين زيارات من رؤساء واعضاء كتل سياسية، ووفود تمثل مرجعيات دينية، للتأكيد على وحدة الصف الوطني، والاطلاع على حيثيات الوضع الامني، الذي شهد تدهورا ملحوظا خلال الفترة الاخيرة.

وجاءت زيارة رئيس المجلس الاعلى الاسلامي عمار الحكيم للبصرة الخميس في اطار تلك الزيارات، والتقى خلالها برئيس واعضاء حكومة البصرة المحلية.

واشار الحكيم الى "ان التحديات الامنية تجعل الجميع امام واقع جديد يحتاج الى تضافر الجهود"، موضحا "ان نجاح اجتماع ميثاق الشرف، والتوقيع على الميثاق، ومؤتمر السلم الاجتماعي، ونجاح اجتماع رؤساء الكتل، كلها مؤشرات على ان هناك تقديرا جيدا لدى مختلف الاطراف السياسية لضرورة التلاحم ووحدة الصف".

الى ذلك قال نائب رئيس مجلس المحافظة وليد كيطان ان المجلس استغل زيارة المسؤولين للمحافظة لايصال مطالب البصريين الى الحكومة الاتحادية.

بينما قال رئيس لجنة التنمية الاقتصادية في المجلس عقيل الخالدي في تصريحه لاذاعة العراق الحر "ان هناك حركة فعلية وتطورا في المحافظة بعد حل الخلافات ما بين المحافظة والمجلس".

الىذلك قال الناشط المدني قيس الشاهين ان الزيارات الميدانية التي يقوم بها رؤساء الكتل السياسية، هي حافز لاعضاء تلك الكتل لكي يقدموا الخدمات الاساسية للمواطنين في البصرة.

XS
SM
MD
LG