روابط للدخول

10 مداليات للعراق في بطولة غرب آسيا للناشئين في المصارعة


مشهد من مباريات بطولة غرب اسيا للمصارعة

مشهد من مباريات بطولة غرب اسيا للمصارعة

زينت أربع مداليات ذهبية وثلاث فضية ومثلها برونزية صدور لاعبي المنتخب العراقي للمصارعة في منافسات اليوم الاول لبطولة غرب أسيا للمصارعة الحرة والرومانية للناشئين التي تستضيفها مدينة الحسين الرياضية في العاصمة الاردنية عمان.

وقال رئيس اتحاد غرب اسيا، رئيس الاتحاد العراقي المركزي للمصارعة عبدالكريم حميد الزعيم، ان العراق يشارك في البطولة بعشرين لاعبا تم اخيارهم بعد ان حققوا المراكز الاولى في البطولة، التي اقيمت الشهرالماضي على مستوى العراق.

وذكر الزعيم ان هناك قاعدة كبيرة لجيل الناشئين في العراق، وان الاتحاد وضع خطة للاهتمام بهم من خلال زجهم في معسكرات داخلية وخارجية ومشاركتهم في بطولات دولية.

وأوضح الزعيم(الصورة) أن العراق يعد حاليا من الدول المتقدمة في الوطن العربي في رياضة المصارعة، والدليل على ذلك احراز المصارعين العراقيين خلال السنوات السبع الماضية المراكز الاولى في البطولات العربية التي شاركوا فيها، متوقعا ان تتنافس ثلاث دول على نيل لقب بطولة غرب اسيا هي العراق واليمن والاردن.

وأعرب مدرب المنتخب العراقي للناشئين عباس حسون عن أرتياحه من الاهتمام والدعم الذي قدمه الاتحاد العراقي للمصارعة للمنتخب.

وقال ان الاتحاد بذل جهودا حثيثة لتذليل العراقيل والصعوبات التي واجهت اللاعبين والكادر التدريبي خلال التحضير لهذا البطولة، في ظل الظروف الامنية المتردية التي تشهدها البلاد، مشيدا بالبطولة من الناحية التنظيمية والتحكيم.
عباس حسون

عباس حسون


ويرى رئيس الاتحاد اليمني للمصارعة عبدالله المغربي ان البطولة ستشهد منافسات قوية بين المنتخب العراقي ونظيره اليمني، خاصة وان الاخير يعد اليوم من الفرق المتطورة والمتقدمة عربيا، بعد ان تمكن العراقي ثابت نعمان الذي يشرف على تدريبه منذ ست سنوات من رفع مستواه الفني.

ويشارك في البطولة اضافة الى العراق والبلد المضيف الاردن كل من فلسطين، واليمن، وقطر، ولبنان، والامارات، والسعودية.

وكان المنتخب العراقي للمصارعة للمتقدمين والشباب والناشئين فاز بلقب بطولة غرب أسيا للمصارعة في دورتها السابقة التي أقيمت خلال شهر نيسان 2011 في العاصمة الاردنية عمان بعد ان حصل على خمسين ميدالية بين ذهبية وفضية وبرونزية.

XS
SM
MD
LG