روابط للدخول

أعلنت هيئة النزاهة انها احالت خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي نحو ثلاثة الاف متهم بالفساد على القضاء في عمليات تتجاوز مبالغها 500 مليار دينار عراقي.

وابلغ المتحدث الرسمي باسم الهيئة حسن كريم عاتي، ا ذاعة العراق الحر ان القضاء ادان 690 متهما موزعة جرائمهم بالفساد على عموم محافظات العراق.

واوضح عاتي ان هيئة النزاهة تتخذ اجراءت واسعة من اجل مكافحة الفساد في دوائر الدولة، اهمها نشر الوعي بخطره لجعل المؤسسات الحكومة بيئة طاردة للفساد.

الى ذلك قال عضو لجنة النزاهة في مجلس النواب عمار الشبلي لاذاعة العراق الحر ان عملية محاسبة المتهمين بقضايا فساد تتم ببطئ شديد، داعيا الى زيادة عدد القضاة والمحاكم لمحاسبة هؤلاء واسترجاع اموال الدولة.

وانتقد مواطنون اداء الحكومة العراقية في محاسبة الفاسدين، ويرى المواطن سعد حميد ان القوانين العراقية غير رادعة، مشيرا الى ان العديد من المتهمين بقضايا فساد ينتمون الى احزاب سياسية متنفذة.

يشار الى ان الدائرة القانونية لهيئة النزاهة اعلنت انها أحالت خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي إلى القضاء (2963) متهماً بممارسات فساد في عمليات تتجاوز مبالغها (565) مليار دينارعراقي.

كانت المحاكم المختصة بالنظر في قضايا هيئة النزاهة، قد أصدرت خلال الاشهر السبعة الماضية (769) حكماً بالحبس لمدد مختلفة بحق (856) متهماً وألزمتهم برد نحو (33) مليار دينار الى خزينة الدولة.

XS
SM
MD
LG