روابط للدخول

المباشرة بتنفيذ ثلاثة مجسرات جديدة في بغداد


اعلنت امانة بغداد عن قرب المباشرة بتنفيذ ثلاثة مجسرات جديدة في العاصمة بهدف الحد من الاختناقات المرورية. يأتي ذلك في وقت مازال فيه العمل متوقفا في عدد من مشاريع المجسرات، منذ سنوات، خاصة في مركز المدينة.

وقال الناطق الاعلامي بأسم الأمانة صباح سامي في حديث لاذاعة العراق الحر أن امانة بغداد تسعى لانشاء مجسرات وانفاق واستحداث طرق جديدة، موضحاً أن المرحلة المقبلة ستشهد البدء باحالة مجسرات في ساحة عنتر بالاعظمية، والجادرية وساحة الخلاني الى الشركات المختصة لتنفيذها وفق اعلى المواصفات العالمية.

اما بخصوص السقوف الزمنية المستغرقة لتنفيذ هذه المجسرات فقد أشار سامي الى أن الامر يعود الى العقود التي سيتم توقيعها مع الشركات من قبل الامانة في الايام المقبلة، وبالتالي هي التي ستحدد السقوف الزمنية اضافة الى أن طول وقصر الفترة الزمنية تعتمد على طول وعرض المجسر في كل منطقة، مع مراعاة عدم غلق الشوارع المرتبطة ببناء هذه المجسرات.

ورداً على سؤال لاذاعة العراق الحر عن اسباب التلكؤ في تنفيذ بعض المجسرات، مثل مجسر باب المعظم، ارجع سامي الامر الى اسباب فنية منها التعارضات للكيبلات الموجوده تحت الارض وبناء عليها فقد تم تغير الكثير من التصمايم الهندسية، والان يتم العمل بها دون انقطاع على حد وصفه.

من جهتها اشارت لجنة الاعمار الخدمات في مجلس النواب الى أن من الاسباب التي تؤدي الى ارتفاع نسبة الاختناقات هي عدد السيارات وارتفاع الكثافة السكانية في العاصمة بغداد بالتالي فان انشاء المجسرات الثلاثة لا يشكل حلاً جذرياّ، لكنه سيسهم نسبيا في تخفيف الزحام.
الى ذلك ابدى المواطن علي حسين تفاؤله بهذه الخطوة عاداً مسألة الاختناقات المرورية من المشاكل اليومية التي تواجه البغداديين.

XS
SM
MD
LG