روابط للدخول

انجاز الاستعدادات لانطلاق دوري كرة السلة


مباراة بكرة السلة بين دهوك والحلة

مباراة بكرة السلة بين دهوك والحلة

بعد مقاطعتها الاجتماع الذي عقده اتحاد كرة السلة العراقي، عادت فرق الدوري الممتاز بكرة السلة وعددها عشرة اندية بارسال ممثليها لحضور الاجتماع الذي دعا اليه الاتحاد السبت الماضي للتباحث حول نقاط الاختلاف بينها وبين الاتحاد.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على مجموعة من المقترحات كما تم التوقيع على لوائح الدوري المقبل الذي سينطلق في 28 تشرين الاول.
واوضح رئيس الاتحاد حسين العميدي ان الاجتماع كان ايجابيا وتقرر تجاوز اخطاء الماضي والبدء بصفحة جديدة من العلاقة مابين الاتحاد والاندية، مبيناً ان اخر يوم لاستلام كشوفات الاندية سيكون يوم العاشر من الشهر المقبل، وان الاتحاد سينظم بطولتي الكأس والمثابرة لفرق الدوري الممتاز سيطلق عليها بطولة المرحوم علي عبد الله، فيما ستنظم بطولة اخرى لفرق دوري الدرجة الاولى البالغة 12 فريقا ستحمل اسم عميد السلة العراقية الراحل علي الصفار.

من جهته بين مساعد مدرب نادي الكرخ بلال حاتم الذي مثّل ناديه في الاجتماع، بيّن ان الكرخ تقدم بمقترح يسمح من خلاله للاندية التعاقد مع ثلاثة لاعبين محترفين اجانب، اثنان يلعبان وواحد احتياط بدلا من التعاقد مع لاعبين اثنين فقط، الا ان بعض الاندية رفضت المقترح لعدم توفر المبالغ. وبين حاتم ان الاتحاد وافق على مقترح الاندية المشاركة بتخفيض رسوم الاشتراك في الدوري من خمسة ملايين دينار الى مليوني دينار.

ويحظى الدوري السلوي لاسيما خلال السنتين الاخيرتين باهتمام كبير من قبل المتابعين والجماهير. وتوقع الصحفي الرياضي عدنان لفتة ان ينهج اتحاد السلة طريقا صحيحا خلال الدوري المقبل بعد اتفاقه مع الاندية وتعهّده بعدم تكرار اخطاء الموسم المنصرم.

XS
SM
MD
LG