روابط للدخول

مراقبون: الانتخابات جرت بشكل سلس في دهوك


مركز إقتراع بدهوك في يوم التصويت الخاص

مركز إقتراع بدهوك في يوم التصويت الخاص

اكد مراقبون من منظمات المجتمع المدني ان عملية التصويت التي جرت في محافظة دهوك يوم السبت كانت سلسلة ونسبة الخروق فيها قليلة بالمقارنة مع الانتخابات الماضية.

وقال منسق شبكة شمس لمراقبة الانتخابات ان الانتخابات جرت بشكل جيد في معظم المراكز والاقضية التابعة لمحافظة دهوك، مضيفاً ان التقارير التي وردت من مراقب الشبكة في مراكز التصويت ومراكز العد والفرز تشير الى ان الخروق كانت قليلة جدا، واستدرك بالقول انه تمت ملاحظة ان الكثير من اسماء الموتى لم يتم شطبها من سجلات الناخبين.

من جهته قال رئيس منظمة مند لمراقبة الانتخابات هيرش رشيد ان الانتخابات جرت بشكل جيد، عدا بعض الصعوبات التي رافقت عملية التصويت، مشيرا الى من بين هذه الصعوبات تسبب جهاز الختم الالكتروني بحدوث ازدحامات في الكثير من محطات الاقتراع، وكذلك عدم ورود اسماء العديد من الناخبين الذين رجعوا الى بيوتهم من دون الادلاء باصواتهم.

واشار الناشط المدني تيلي صالح الى ان الانتخابات جرت بصورة شفافة وكانت نسبة الخروق فيها قليلة لأن القوائم المتنافسة تقاربت في مستوياتها بحسب النتائج الاولية. وبين ان زيادة نسبة المشاركة في هذه الانتخابات كانت مؤشرا ايجابيا اظهر اهتمام المواطنين بالانتخابات ووعيهم بها.
يذكر ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اعلنت في مؤتمر صحفي ان عدد الشكاوي التي سجلت في محافظة دهوك بلغت 48 شكوى من قبل مراقبي الكيانات السياسية، فيما بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات في دهوك 76.4%.

XS
SM
MD
LG