روابط للدخول

بغداد: إقبال على الدراجات الهوائية بسبب الأمن


29Mar2011

29Mar2011

مع تواصل الأحداث الأمنية والأوضاع غير المستقرة في بغداد وانعكاسها السلبي على الناس وبخاصة اصحاب المركبات، عادت الدراجات الهوائية للواجهة من جديد، وبدأ الاقبال على اقتنائها وركوبها في الاونة الاخيرة في تزايد مستمر.

ويقول المواطن نزار علي إن الزحام المروري الخانق وإغلاق العديد من الشوارع الرئيسة في بغداد، دفع بالكثير من الناس إلى الاستغناء عن مركباتهم الخاصة واقتناء دراجات هوائية وقت ذهابهم ومجيئهم للتخلص من التوقف لساعات تحت وطأة الزحام اليومي.

من جهته أشار المواطن أحمد كريم الى أنه في السابق كان يقتني دراجة نارية ولكن الدخول إلى بعض الشوارع والأسواق الشعبية بات أشبه بالمستحيل بسبب الإجراءات الأمنية المشددة، لذا فهو يفضل ركوب الدراجة الهوائية بدلا من النارية.

وبدت الدراجات الهوائية اكثر حضورا في الشارع اليوم، وبات يفضلها الكثير من الناس وبخاصة اصحاب المهن الحرة والمحلات التجارية. ويقول خضير حسين، صاحب محل لبيع الدراجات الهوائية، إن الاقبال على شراء الدراجات في تزايد بسبب الزحام المروري الذي تشهده شوارع بغداد، وأشار إلى أن اقتناء هذه الدراجات لم يقتصر على اصحاب المهن الحرة بل تعداه إلى طلبة المراحل الدراسية المختلفة.

XS
SM
MD
LG