روابط للدخول

الامم المتحدة: امنحوا الشباب فرصة لنشر السلام في العراق


ادم عبد المولى(الثاني من اليمين) مدير مكتب برنامج الامم المتحدة الانمائي

ادم عبد المولى(الثاني من اليمين) مدير مكتب برنامج الامم المتحدة الانمائي

دعا مدير مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق الدكتور ادم عبد المولى، الى اعطاء الشباب دورا اكبر في صناعة السلام ونشر ثقافته في العراق.

وأكد المولى خلال لقاء خاص بإذاعة العراق الحر على هامش الاحتفالية التي إقامتها بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق "يونامي" بمناسبة اليوم العالمي للسلام، بمشاركة عدد من الشباب العراقي ببغداد السبت، أكد إن هنالك دورا فعالا يمكن ان يقوم به الشباب لنشر ثقافة السلام في العراق من خلال قبول الأخر وإشاعة ثقافة التسامح.

إلى ذلك وصفت مديرة مكتب اليونسكو في العراق لويس هاكست هاوزن الأوضاع في العراق بالكارثية، داعية إلى إعادة الأمور إلى نصابها خاصة مع تصاعد حدة اعمال العنف في الآونة الأخيرة الأمر الذي أضعفت فرص السلام، حسب تعبيرها.

في حين دعا الموسيقار العراقي نصير شمه الذي حضر إلى بغداد بدعوة من بعثة الأمم المتحدة للمشاركة في حفل موسيقى يقام على المسرح الوطني للمناسبة ذاتها، دعا قادة البلاد إلى الالتزام بوثيقة الشرف التي وقعوها الخميس الماضي، من اجل إحلال السلام في العراق، وإنهاء جميع الخلافات التي كانت سببا وراء دمار البلاد، على مدار السنوات التي مضت.

هذا وشهدت الاحتفالية لوحة فنية تناوب على رسمها عدد من طلبة كلية الفنون الجميلة تمثل في فكرتها هموم الشباب العراقي، من خلال الفرشاة والألوان الزيتية، فضلا عن الاستعانة بعدد من قطع الصحف، التي تمثل تصريحات بعض المسؤولين وقادة البلاد.
XS
SM
MD
LG