روابط للدخول

"هوال" الكردية: تنظيم القاعدة في العراق يعتمد على النساء في تنفيذ مهام مخابراتية ومعلوماتية وادارية


كشفت صحيفة هوال ان "جبهة النصرة" وتنظيم "القاعدة" وضعتا خطة للهجوم على سفوح جبل قنديل، مستغلين حالة الجمود التي تسود عملية السلام بين حزب العمال الكردستاني والحكومة التركية، والتوتر الحاصل في علاقاتهما.

واضافت الصحيفة ثمة معلومات حصل عليها حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني السوري الموالي لحزب العمال من احد قادة النصرة الذين وقعوا في اسرها الاسبوع الماضي، تفيد بان المنظمتين ستنفذان هذه الخطة حال فشل عملية السلام بين العمال الكردستاني وانقره واندلاع القتال بين الطرفين. وان الهجوم على حزب العمال سيجري عبر الموصل واقليم كردستان.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمطلعة ان الجبهة التركمانية تواجه اعتراضات على تغييرات متوقعة في هيكلها. وكان من المنتظر ان تجري انتخابات لاختيار هيئة تنفيذية جديدة تمثل الشعب التركماني في كركوك وتعلفر ومناطق ديالى وطوز خورماتو.

ونسبت الصحيفة الى مصادر وصفتها بالموثوقة، ان تنظيم القاعدة في العراق يعتمد حاليا تكتيكا مختلفا لابقاء اتصالاته وقدرته على تنفيذ عملياته الارهابية في عمق اهداف حساسة في العراق، وقد شكل التنظيم كتيبة باسم (عائشة ام المؤمنين) هدفها تنفيذ مهام مخابراتية ومعلوماتية وادارية، والقيام باعمال المراقبة، وجل اعضاء هذه الكتيبة من النساء.

واضافت مصادر الصحيفة ان استخدام النساء رغم قدمه كاسلوب استخدمته القاعدة سابقا، خصوصا في ديالى، إلاّ ان الجديد في هذا التكتيك هو استخدام النساء في نقل البريد بين تشكيلات القاعدة، وقياداتها في العراق وسوريا ايضا.

وان النساء يتولين حاليا نقل الخطط وتفاصيلها الى جهات التنفيذ، وايصال السيارات المفخخة الى الاماكن الحساسة في المدن.

النسخة الالكترونية من صحيفة ئاوينة ذكرت ان مركز "مترو" للدفاع عن حقوق الصحفيين نشر بيانا الجمعة جاء فيه ان عشرات الانتهاكات ارتكبت بحق الصحفيين في اقليم كردستان خلال الحملة الانتخابية.

واضاف بيان المركز ان 40 صحفيا تعرضوا الى انتهاكات من قبل القوائم المتنافسة والقوى الامنية. وان المركز سينشر بعد اسبوع من التصويت تقريرا مفصلا بهذه الانتهاكات.
وفي خبر اخر للصحيفة انه من المقرر ان يزور وفد من حزب السلام والديمقراطية الكردي التركي جبل قنديل، للقاء قيادة حزب العمال الكردستاني لمناقشة القضية الكردية في تركيا.

ونقلت الصحيفة عن صلاح الدين ديميرتاش رئيس الحزب قوله ان حزبه ابلغ حزب العمال بمضمون لقاءاته مع اوجلان في سجن ايميرال.

واشارت الصحيفة الى ان الوفد سيلتقي بعد زيارته لقنديل بالحكومة التركية بهدف تجاوز الازمة الراهنة والتوصل الى حلول في هذه المرحلة.

XS
SM
MD
LG