روابط للدخول

اعلن الخميس، خلال ملتقى الفنون، الذي اقيم في قاعة عتبة بن غزوان بكلية الفنون الجميلة في البصرة، عن تشكيل اوركسترا تضم عددا من الفنانين في المحافظة.

ووصف عميد كلية الفنون الدكتور عبد الستار عبد ثابت ولادة الاوركستر البصرية بانها "تجربة فريدة من نوعها بعد سنوات من الركود الفني في المحافظة".

الى ذلك اوضح مساعد رئيس جامعة البصرة للشؤون الادارية الدكتور ساجد سعد حسن في تصريحه لاذاعة العراق الحر "ان جامعة البصرة سترعى كل انشطة الشباب، وتعتبر الفن رديفا لكل البرامج التربوية الاخرى، كونه صورة من صور الاصلاح في المجتمع".

الى ذلك قال الموسيقار الدكتور ناصر هاشم "من خلال الموسيقى، يمكننا ان نحدد تنمية الذوق العام للناس"، مشيرا الى ان "ولادة اوركسترا البصرة هي بداية صحيحة، وموفقة، خاصة وان الموسيقى تحيي الشعوب".

ورأت الصحافية نهلة جابر ان "شباب العراق تواقون للفن. وما جرى خلال السنوات الماضية من تسلط الاحزاب الدينية، وتدخل بعضها في حياتهم جعلهم يلجأون الى دول الجوار".

أما الشاعر الغنائي رضا السماوي فدعا "وزارة الثقافة الى الاهتمام بالمواهب الشبابية، خاصة فيما يتعلق بالفنون الجميلة في المحافظات، وعدم اقتصار اهتمامها على العاصمة بغداد".

XS
SM
MD
LG