روابط للدخول

"خبات" الكردية: تحذيرات للمواطنين والصيادين بعدم الاقتراب من نهر سيروان نظرا لاكتشاف تماسيح فيه


كتبت صحيفة هاولاتي ان اكثر من 150 مخالفة ارتكبتها الكيانات السياسية والمرشحون خلال حملة انتخابات برلمان اقليم كوردستان التي استغرقت 22 يوما.

ونقلت الصحيفة عن سربست مصطفى رئيس مفوضية الانتخابات "ان مجموع ما سجلته اللجنة العليا للمفوضية من مخالفات بلغ 157 مخالفة، معظمها تخص تعليق الملصقات ورفع اللافتات في اماكن غير مسموح بها".

وفي خبر آخر للصحيفة ان وزير الداخلية في حكومة اقليم كردستان كريم سنجاري أمر باتخاذ التدابير الضرورية لاجراء الانتخابات وان الوزارة شكلت لجنتين عليين على مستوى الاقليم ومحافظاته من اجل السيطرة على الوضع الامني خلال ايام التصويت الخاص والعام.
واضاف الوزير على هامش لقائه بمراقبين دوليين ان مهمة الحفاظ على الامن في الاقليم خلال الانتخابات اوكلت الى وزارة الداخلية.

صحيفة هولير نقلت عن المتحدث باسم حكومة اقليم كردستان سفين دزيي نفيه ان يكون رئيس الحكومة نيجيرفان بارزاني قد زار ايران بشكل سري خلال الايام القليلة الماضية .

واوضح دزيي ان الانباء التي تداولتها بعض وسائل الاعلام من ان رئيس الحكومة زار ايران سرا للمشاركة في مراسم عزاء والدة قاسم سليماني مسؤول فيلق القدس الايراني لا اساس لها من الصحة، مشيرا الى ان رئيس الحكومة بعث برسالة تعزية الى سليماني فحسب.

واوردت صحيفة خبات نبأ توقيع نيجيرفان بارزاني الاربعاء عقدا مع شركة "دي ان او" الهولندية وشركة جنرال انيرجي لتأمين الغاز الى محطة دهوك الكهربائية بدلا عن الكازويل المستخدم حاليا.

واشارت الصحيفة الى ان تشغيل هذه المحطة بالغاز سيوفر لحكومة الاقليم مبلغ 900 مليون دولار سنويا وهو المبلغ الذي كان ينفق على تامين ما تحتاجه المحطة من وقود.

وفي خبر آخر لخبات ان شرطة الغابات والبيئة في الاقليم حذرت المواطنين في مناطق كرميان بعدم الاقتراب من نهر سيروان بعد اكتشاف تماسيح فيه.
ونقلت الصحيفة عن العميد شوان محمد مدير شرطة الغابات والبيئة في كرميان قوله ان تمساحا شوهد على ضفة النهر بين قضاء كلار وناحية جلولاء وانها المرة الاولى التي يظهر فيه تمساح في المنطقة. وان هناك شكوكا بان التمساح جلب من خارج المنطقة، لذا فان المديرية طلبت من الصيادين والمواطنين توخي الحذر لدى الذهاب الى هذه المناطق.

XS
SM
MD
LG