روابط للدخول

مشروع لادخال حكم خامس في تحكيم مباريات الدوري


مباراة بين فريقي النجف وأربيل في ملعب الشعب الدولي ببغداد

مباراة بين فريقي النجف وأربيل في ملعب الشعب الدولي ببغداد

أعلنت لجنة الحكام في الاتحاد العراقي لكرة القدم عن نيتها الاستعانة بحكم خامس لإدارة مباريات الدوري العراقي المقبل، فضلاً عن استخدام تقنية التخابر اللاسلكي بين الحكام المعمول به في معظم الدوريات العالمية.

وقال رئيس اللجنة الحكم الدولي السابق طارق احمد ان اللجنة خاطبت رئاسة الاتحاد بشكل رسمي من اجل السماح لها تنفيذ مساعيها، موضحا ان هذه الخطوة جاءت لتقليل نسب الأخطاء التحكيمية التي تحدث خلال المباريات بما يتطابق والقوانين المعمول بها في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

من جهته أكد المتحدث باسم الاتحاد العراقي لكرة القدم نعيم صدام ان الاتحاد مع اي خطوة من شأنها الارتقاء بمستوى المباريات المحلية، خاصة بعد التقليص الذي شهدته بطولة الدوري العراقي، الأمر الذي سيمنحه قوة وتنافساً كبيرين بين فرقه التي باتت تستقطب لاعبين سوبر.

في حين وجد عضو اتحاد الصحافة الرياضية عمار طاهر ان هذه الخطة جاءت متأخرة ففي الوقت الذي يستحدث فيه الـ (فيفا) مشروع الكرة الذكية وخط المرمى، ما زال التحكيم العراقي يعاني الكثير من الأخطاء. وبين أن على الاتحاد العراقي مواكبة الحداثة التي تعيشها بقية دوريات المنطقة في اقل تقدير، فضلاً عن تقليل الأخطاء التحكيمية التي كانت سبباً وراء الكثير من الانتقادات التي وجهت للاتحاد.

وكانت فرق جماهيرية طالبت باستقدام حكّام أجانب بعد سيل من التهم وجهتها لعدد من الحكام في إدارة مباريات الدوري، وخاصة المصيرية منها.

XS
SM
MD
LG