روابط للدخول

أعلنت رئاسة مجلس النواب تأجيل جلسة المجلس المقررة اليوم (17 أيلول) الى الثلاثاء المقبل.
وعزت الرئاسة أسباب التأجيل الى إعطاء مرشحي اقليم كردستان فرصة للتواصل مع جماهيرهم استعدادا لانتخابات برلمان الاقليم. أما النواب الاخرون فقد علمت إذاعة العراق الحر ان عدداً كبيراً منهم غادر العراق لزيارة عمل او لتواجد عائلاتهم في الخارج، عندما حاولت الاتصال بهم على مدى ايام دون ان تتمكن من ذلك.

وانتقد مواطنون تحدثت إليهم اذاعة العراق الحر تعطيل دوام النواب بين فترة واخرى، مؤكدين ان اغلبيتهم يستغلون عطلهم بالسفر وليس التواجد مع جمهورهم في مناطقهم. وحمّل المواطن ياسر اسماعيل رئاسة مجلس النواب مسؤولية العطل الكثيرة التي تمنح للنواب بذرائع مختلفة.

ويلفت النائب عن كتلة الاحرار يوسف حجيم الى انه لا يمكن مناقشة او تشريع قوانين في ظل غياب كتلة مهمة كالتحالف الكردستاني، مبيناً انه كان من الواجب ان يتواجد النواب للعمل داخل لجانهم البرلمانية التي قال انها تعد ركناً مهماً من اركان عمل المجلس، مشيراً الى ان ادارة مجلس النواب بحاجة الى اعادة هيكلة منح الاجازات والعطل الكثيرة لاعضاء المجلس، لاسيما خلال هذه المرحلة المهمة من عمر البرلمان.

من جهته، يقول عميد كلية الاعلام بجامعة بغداد الدكتور هاشم حسن ان علاقة اعضاء مجلس النواب بجماهيرهم ضعيفة، مؤكداً ان سجلات الغياب تؤكد عدم تواجدهم قريبا من ناخبيهم وانشغالهم بالسفر.

XS
SM
MD
LG