روابط للدخول

دعوة مشروطة لقادة التظاهرات لحضور توقيع "وثيقة الشرف"


جانب من مظاهرات في محافظة الأنبار

جانب من مظاهرات في محافظة الأنبار

أعلن نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي ان الخميس المقبل سيشهد عقد مؤتمر السلم الاجتماعي الذي ستوقع خلاله وثيقة الشرف من قبل جميع القوى السياسية، مشيراً الى ان لا سبيل امام ساسة العراق، إلا الحوار لحل المشاكل العالقة منذ سنوات.

وخلال مؤتمر صحفي عقده ظهر الاثنين في قصر السلام الرئاسي ببغداد، قال الخزاعي ان السيدة هيرو ابراهيم زوجة رئيس الجمهورية جلال طالباني ستلقي كلمة نيابة عن الرئيس في افتتاح المؤتمر، وان رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني اعتذر عن الحضور لانشغال الاقليم بالانتخابات، وانه سيرسل مندوباً عنه.

خضير الخزاعي

خضير الخزاعي

ودعا الخزاعي قادة التظاهرات والاعتصامات المستمرة في عدد من محافظات العراق منذ اكثر من تسعة اشهر، لتشكيل وفد للتباحث حول وثيق الشرف، على ان تتوفر في الوفد المفاوض صفتا "الايجابية في التحاور"، و"ان يكون صاحب القرار في اي مسألة يتم التطرق اليها".

وفي معرض رده على سؤال لاذاعة العراق الحر حول اسباب تأخر اطلاق وثيقة الشرف بالرغم من مرور اكثر من سنتين على نشوب الازمة السياسية الحالية، اكد نائب رئيس الجمهورية ان الاوضاع السياسية الحالية باتت لا تحتمل التأجيل، خاصة مع تنامي المخاوف من تاثيرات الازمة السورية على الوضع العراقي.

وتشهد البلاد ازمة سياسية خانقة منذ تشكيل الحكومة في عام 2010 بدأت منذ محاولات تشكيل الحكومة، وانتهاء بازمة المتظاهرين التي ما تزال مستمرة لغاية الآن.

XS
SM
MD
LG