روابط للدخول

مع حلول عام دراسي جديد.. أسعار القرطاسية ترتفع


محل لبيع القرطاسية والمستلزمات الدراسية في الكوت

محل لبيع القرطاسية والمستلزمات الدراسية في الكوت

مع بداية عام دراسي جديد، أبدى أولياء أمور طلاب امتعاظهم من ارتفاع اسعار القرطاسية والمستلزمات المدرسية التي يحتاجها أبناؤهم. ويقول المواطن جاسم هاشم الذي اصطحب ابنه ليشتري القرطاسية من شارع المتنبي، انه صُدم باسعارها الباهظة التي تشكل عبئاً على دخله البسيط، مناشداً وزارة التربية باتخاذ ما يلزم من اجل توفير القرطاسية التي توزعها في وقت مناسب.

ويعزو المواطن موسى قاسم اسباب ارتفاع اسعار المواد المدرسية الى وزارة التربية التي قال انها لا تلبي حاجات الطالب، ولا تراقب اسعار القرطاسية في السوق.

من جهتهم عزا باعة المستلزمات المدرسية واصحاب المكتبات ارتفاع الأسعار الى وجود بضائع من مناشيء عالمية في الاسواق، بالاضافة الى حلول فترة بداية العام الدراسي التي تمثل موسم بيع القرطاسية. ويقول حيدر طالب، صاحب مكتبة في شارع المتنبي ان غلاء اسعار القرطاسية يشكل ضغطاً مضافا على اصحاب الدخل المحدود.

الى ذلك اكد مدير عام تربية الكرخ ببغداد عادل حسن قرب توزيع الحصة المقررة للطلبة من القرطاسية، نافياً وجود اي اتفاق مع أي تاجر من قبل الوزارة لبيع المستلزمات. واشار حسن الى أن بعض التجار يرفعون الاسعار في اوقات ارتفاع الطلب على سلعة معينة مثل موسم بيع القرطاسية مع بدء العام الدراسي.

XS
SM
MD
LG