روابط للدخول

مستثمرون يرحبون بقرار حكومة النجف منحهم فيزا داخل المطار


طائرة كويتية تهبط في مطار النجف الدولي

طائرة كويتية تهبط في مطار النجف الدولي

رحب مستثمرون بقرار حكومة النجف القاضي منحهم سمات دخول (فيزا) داخل مطار المحافظة نافذة لمدة عام، معربين عن املهم في ان يستقطب هذا الاجراء مزيداً من المستثمرين.

ويقول المهندس علي العطار الذي يعمل في شركة فاينان الايرلندية لتصنيع قوالب الكونكريت في حديث لاذاعة العراق الحر ان منح المستثمرين ممن يحملون جنسيات عربية واجنبية سمات دخول مباشرة يعد خطوة جيدة، معربا عن امله في ان تطبق تلك الخطوة بشكل سريع كون معظم المستثمرين يلاقون صعوبة في دخول البلاد.
وطالب العطار ان تتبع هذه الخطوة خطوات اخرى من شانها تحفز المستثمرين وتستقطبهم خصوصا في محافظة النجف، مبينا ان على السلطات المحلية ان تفتتح مكتب خاص للاستثمار داخل المطار يساعدهم على تكوين انطباع اولي عن طبيعة الاستثمار من خلال كتيبات او خرائط خاصة.

وكانت حكومة النجف المحلية اعلنت الاسبوع الماضي عن تمكنها من استحصال كافة الموافقات الخاصة بمنح أي مستثمر يحمل جنسية عربية او اجنبية يرغب بالاستثمار في المحافظة سمة دخول نافذة لمدة عام كامل.

وتقول رئيس لجنة الاستثمار في مجلس المحافظة سحر الفتلاوي لاذاعة العراق الحر ان القرار جاء بعد تراجع رغبة عدد من المستثمرين الدخول الى المحافظة بسبب اجراءات الدخول .

لكن مستثمرين اخرين يرون ان العقبات التي يعاني منها المستثمر لا تتعلق بالدخول الى المحافظة فقط، بل بروتين الدوائر الحكومة والتي تتسبب في احداث تلكؤ في تنفيذ المشروع الاستثماري خلال المدة المقررة للتنفيذ بحسب مدير شركة ركن الجمال العراقية حيدر معين.

يذكر ان وزارة الداخلية وضعت ضوابط امام الزائرين العرب والاجانب الراغبين بدخول البلاد لاي سبب كان، يتطلب منحهم سمة الدخول في وقت لا يقل عن شهر واحدن معللة سبب ذلك بـ "دواعٍ امنية".

XS
SM
MD
LG