روابط للدخول

احتل المنتخب العراقي المركز الخامس بعد المائة في احدث تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اعلن قبل ايام، وبذلك يكون المنتخب قد تراجع مركزا واحدا عن موقعه خلال شهر آب الماضي.

واكد الموقع الرسمي لـ"فيفا" ان المنتخب العراقي كان احتل ايضا المركز العاشر اسيويا بعد ان حافظت اليابان على صدارتها لمنتخبات القارة الاسيوية، بينما احتل المنتخب الايراني المركز الثاني، وجاءت استراليا في المركز الثالث، والعراق تاسعا على المستوى العربي بعد ان تصدر المنتخب الجزائري لائحة ترتيب المنتخبات العربية، يليه منتخب تونس، واحتل المنتخب المصري المركز الثالث، وليبيا رابعا، بينما احتل الاردن المركز الخامس.

واوضح اللاعب الدولي السابق فلاح حسن "ان سبب تراجع التصنيف العالمي لمنتخبنا الوطني يعود الى قلة المباريات التجريبية الودية التي يفترض ان يلعبها المنتخب لكسب النقاط"، محمّلا اتحاد الكرة مسؤولية ذلك.

ولفت فلاح حسن الى "ان الاتحاد اذا كان يتذرع بقلة ميزانيته فان ما يخصص للاتحاد يفوق بكثير ما هو مخصص لباقي الاتحادات الرياضية"، معربا عن اسفه لتراجع العراق عربيا واحتلال مواقع تقع بعد منتخبات لا تمتلك تأريخه الكروي مثل منتخب الاردن.

واكد الصحفي الرياضي موفق عبدالوهاب افتقار اتحاد الكرة لتخطيط المباريات التجريبية او اختيار الفرق، مشيرا الى الخسارات المتتالية التي مني بها المنتخب عندما كان يقوده الصربي بتروفيتش.

واوضح موفق عبدالوهاب انه "يمكن تلافي هذا الامر من خلال التخطيط لعدة مباريات ودية قبيل مباراة العراق مع السعودية اواسط الشهر المقبل على ان تكون مع منتخبات تسبقنا من حيث التصنيف".

الى ذلك عزا عضو اتحاد الكرة كامل زغير اسباب استمرار تراجع التصنيف العالمي للمنتخب الوطني العراقي الى الحظر المفروض على الملاعب العراقية، ما يجعل صعوبة دعوة فرق للعب وديا في العراق.

XS
SM
MD
LG