روابط للدخول

وسام المجد أولاً في بطولة السلة الاسيوية الافريقية


فريق "وسام المجد" العراقي اثناء تتويجه بطلاً لبطولة السلة الاسيوية الافريقية للمعاقين في عمّان.

فريق "وسام المجد" العراقي اثناء تتويجه بطلاً لبطولة السلة الاسيوية الافريقية للمعاقين في عمّان.

أحرز نادي "وسام المجد" العراقي لكرة السلة للمعاقين المركز الاول في بطولة نادي مأدبا الاسيوية والافريقية لكرة السلة بالكراسي المتحركة، بعد ان فاز في المباراة الختامية على فريق نادي مأدبا الاردني بفارق 41 هدفا.

واحرز الفريق الجزائري المركز الثاني، فيما حل الفريق الاردني في المركز الثالث في البطولة التي أختتمت منافساتها في صالة اتحاد المعوقين الاردني مساء الخميس 12/9 في العاصمة الاردنية عمان وبمشاركة سبعة اندية عربية.

خالد رشك

خالد رشك

وقال رئيس الاتحاد العراقي المركزي لكرة السلة للمعاقين خالد رشك ان "نادي وسام المجد من الاندية المعروفة عربيا ذلك انه يضم نخبة من لاعبي المنتخبات الوطنية"، مبينا ان "تحقيق هذه النتيجة جاء حصيلة الجهود التي بذلها اللاعبون والكادر التدريبي للفريق للاعداد للبطولة اضافة الى الدعم المالي الجيد المقدم من اللجنة البارالمبية العراقية".
وذكر رشك ان "الاتحاد تعاقد مؤخرا مع المدرب التركي هيرمانأوغلو للاشراف على تدريبات المنتخبات العراقية لكرة السلة للمعاقين بفئاتها العمرية كافة، خاصة وانها تستعد للمشاركة في استحقاقات خارجية عديدة".

يوسف خضير

يوسف خضير

من جهته قال مدرب فريق نادي وسام المجد يوسف خضير ان "فريقه تمكن من أحراز لقب البطولة بعد ان فاز على نظيره الجزائري الذي يعد من اقوى الفرق العربية وحامل لقب بطولة اغادير الدولية التي أقيمت في المغرب في شهر حزيران الماضي".

وأوضح رئيس نادي مأدبا الاردني المنظم للبطولة عمر النجادا ان "البطولة جاءت ضمن خطط النادي الرامية الى تطوير عمر النجادا

عمر النجادا

اللعبة وتنشيطها وزيادة خبرة اللاعبين ومد جسور التعاون مع الفرق العربية وتبادل الخبرات، فضلا عن ابراز جمالية اللعبة التي لها عدد كبير من المتابعين".

وتمنى النجادا ان "تتكرر اقامة مثل هذه البطولات لزيادة الاحتكاك واكتشاف عناصر واعدة من اللاعبين"، وقال انه "لاحظ من خلال مراقبته لمنافسات البطولة تطورا كبيرا في أداء الفريق العراقي التي جاءت بسبب حرصه على المشاركة في البطولات الدولية كافة والتي ساهمت بشكل كبير في رفع مستواه الفني".

ويستعد المنتخب العراقي للمتقدمين والشباب لكرة السلة للمعاقين للمشاركة في بطولة كأس العالم التي ستقام في تايلند في شهر تشرين الاول المقبل.

XS
SM
MD
LG