روابط للدخول

امانة بغداد تعلن الفئات المشمولة باراضي الفقراء


اعلنت امانة بغداد ان اربع فئات من المجتمع لها الحق في الحصول على قطعة ارض سكنية هي: الايتام، والارامل، والفقراء والمعوزين، والمتجاوزين على عقارات الدولة المثبتة اسماؤهم لدى الامانة وقيادة عمليات بغداد.

وستتولى 14 لجنة بعدد بلديات الامانة توزيع استمارات التمليك على المشمولين مجانا، بشرط أن لا يكون لدى الزوج او الزوجة او اطفالهما القاصرين ارض او عقار .

وقال مدير قسم الاعلام في امانة بغداد صباح سامي، انه تم تخصيص 14 مقاطعة لفرز الاراضي، بواقع 150 مترا لكل أسرة، وتلافيا لعمليات الفساد فان الاستمارات تحمل علامات مائية لحماية العملية من التزوير اوالنسخ أوالبيع خارج حدود البلدية المعينة.

وكان مجلس الوزراء قد قرر تخصيص قطعة اراض للأسر الفقيرة وللمعلمين، وهي خطوة يرى مراقبون انها تأتي بعد عدم مصادقة مجلس النواب العراقي على قانون البنى التحتية.

وفي هذا السياق قال عضو لجنة الخدمات والاعمار النيابية محمد رضا عبدالحسين، ان قانون البنى التحتية لا يوفر سوى 300 الف وحدة سكنية في وقت يحتاج فيه العراق الى 3 ملايين وحدة سكنيه لحل ازمة السكن، واصفا قرار توزيع اراض على الفقراء بانه بمثابة ذر الرماد في عيون المواطنين، داعيا امانة بغداد الى مراعاة النزاهة التامة لدى التوزيع.

الى ذلك ابدى مواطنون ترحيبهم بالمشروع، داعين امانة بغداد الى توخي الحذر من عمليات التزوير والفساد.

يشار الى ان العراق يعاني من ازمة سكن خانقة ويحتاج الى نحو ثلاثة ملايين وحدة سكنيه للتغلب على هذه الازمة.

XS
SM
MD
LG