روابط للدخول

هاولاتي: رغم اعتراضهم على التمديد، ممثلو المعارضة في البرلمان لا زالوا يستلمون رواتبهم


صحيفة هاولاتي كتبت ان اعضاء البرلمان من احزاب المعارضة ما زالوا يستلمون رواتبهم ومخصصاتهم رغم اعتراضهم على تمديد فترة ولاية البرلمان الحالي، واشارت الصحيفة الى ان البرلمان الحالي قرر عدم عقد اي جلسة اعتيادية او استثنائية خلال فترة التمديد لكن صرف رواتب ومخصصات البرلمانيين مستمر. ونقلت الصحيفة عن ريباز فتاح عضو كتلة التغيير في البرلمان قوله ان كتلته قاطعت جلسات البرلمان ولكنها لم تنسحب منه لكي تتخلى عن رواتب ومخصصات اعضائها. فيما قال عمر عبد العزيز رئيس كتلة الاتحاد الاسلامي ان رواتب اعضاء كتلته تحفظ في حساب بنكي لحين صدور قانون او قرار بشأنها.

وتقول الصحيفة في خبر اخر ان رئاسة بلدية السليمانية قد احالت مخالفات الكيانات السياسية المشاركة في الحملة الانتخابية الى المفوضية العليا للانتخابات من اجل تسجيلها. ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في ادارة السليمانية قولهم ان اغلب الكيانات السياسية لم تلتزم بقرارات وتعليمات الحملة الانتخابية التي اصدرتها البلدية واللجنة الامنية بالتعاون مع المفوضية العليا للانتخابات من اجل ضبط الحملة الانتخابية وسريانها وفق الضوابط.

صحيفة وشه كتبت ان الاف الاصابات بالسرطان سجلت هذا العام في اقليم كردستان ، واشارت الصحيفة الى ان الاحصاءات المتوفرة لدى وزارة الصحة في الاقليم تكشف عن ان الوزارة سجلت خلال الاشهر الثمانية المنصرمة من هذا العام ثمانية الاف اصابة بالسرطان اي بمعدل الف شخص في كل شهر وهي نسبة تعادل ثلاثة اضعاف الاصابات التي سجلت في العام الماضي ، ونقلت الصحيفة عن مختصين قولهم ان السبب الرئيسي لزيادة الاصابات هو الاغذية غير الصحية التي تدخل الاقليم .


وتقول الصحيفة في خبر اخر ان الانتخابات الحالية للبرلمان الكردستاني تضمنت ظاهرة جديدة هي مشاركة قوائم مستقلة خارج الاحزاب التقليدية الكردستانية ، واضافت الصحيفة ان عدم ثقة جماهير كردستان بالاحزاب التقليدية قد يزيد من حظوظ هذه القوائم للفوز بمقاعد في البرلمان ، واشارت الصحيفة الى ان 31 كيانا سياسيا وقائمة يشاركون في الانتخابات الحالية بينها عدد من القوائم المستقلة مثل قائمة الاصلاح والتنمية وقائمة حقوق شعب كردستان وقائمة حق الشعب.

صحيفة كوردستاني نوى نقلت عن وزير الصحة في حكومة الاقليم ريكوت حمة رشيد قوله ان بامكان وزارته فحص 50 % من الادوية المستوردة الى الاقليم وقد تعاقدت لهذا الغرض مع شركة بريطانية واضاف الوزيران في برنامج الوزارة رفع هذه النسبة الى 90% خلال الاشهر الستة المقبلة بالاعتماد على قدراتها الذاتية. واضاف ان الوزارة اعدت سابقا لائحة بـ 108 مليون نوع من الادوية وسعرت 61 مليونا منها، واشار الى ان الوزارة ستركز جهودها في المرحلة المقبلة على الادوية التالفة والفاسدة .

XS
SM
MD
LG