روابط للدخول

بدء العام الدراسي الجديد في إقليم كردستان


طلاب وطالبات في مدرسة بأربيل

طلاب وطالبات في مدرسة بأربيل

توجه الثلاثاء اكثر من مليون ونصف طالب وطالبة الى مقاعد الدراسة في عموم اقليم كردستان العراق مع بدء العام الدراسي الجديد.
وجرت في مدرسة روخساري الاساسية بمركز مدينة اربيل مراسم استقبال رسمية للعام الدارسي الجديد، تمثلت برفع العلم من قبل طلبة المدرسة وعزف النشيد الوطني الكردي وتقديم العديد من الفعاليات الفنية والموسيقية من قبل الطلبة.

ودق رئيس حكومة اقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني جرس الدخول الى الصفوف ايذاناً ببدء العام الدراسي الجديد في الاقليم، بعد ان ألقى كلمة اكد فيها على اهمية التربية في تطوير المجتمعات، مضيفاً:
"قطعنا اشواطاً كبيرة في العملية التربوية باقليم كردستان العراق ولكن مازال امامنا المزيد من المراحل المهمة للمستقبل... هناك نواقص في تجربتنا ويجب تطويرها ولكننا على ثقة باننا على الطريق الصحيح لتطوير بلادنا واتمنى ان يتجه الطلبة نحو كسب المزيد من العلم والاستعداد لاستلام قيادة البلاد مستقبلاً".

من جهته اعلن وزير التربية في حكومة اقليم كردستان العراق عصمت محمد خالد ان اكثر من مليون ونصف طالب وطالبة توجهوا الى المدارس مع بدأ العام الدراسي الجديد في الاقليم، مشيرا الى حاجة الاقليم لعديد من الابنية المدرسية. وقال ان الإقليم بحاجة الى الفي مدرسة وان الوزارة بدأت ببناء 500 مدرسة.

وبمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، التقت اذاعة العراق الحر عدداً من المدرسين والطلبة الذين تمنوا ان يكون العام الجديد عاما يحقق امانيهم في النجاح والتفوق في الدراسية. وتمنى المدرس ازاد ان يكون العام الجديد عاما دراسيا سعيدا وان يحقق الطلبة النجاح والتفوق. اما الطالبة داليا وشيار فقد تمنت كسب المزيد من العلم خلال هذا العام الدراسي، داعية ادارة المدرسة الى الاهتمام اكثر بالمناهج الدراسية والمزيد من الاهتمام بالمواد العملية.

مزيد من التفاصيل في الملفين الصوتي والفيديو:


XS
SM
MD
LG