روابط للدخول

حافلات بطابقين تدخل الخدمة في بغداد الشهر المقبل


اعلنت وزارة النقل عن وصول معظم الحافلات ذات الطابقين التي تعاقدت على شرائها مع شركة "ألبا هاوس" والبالغة 260 حافلة، مؤكدة ان المتبقي منها سيصل خلال الأيام القليلة المقبلة.
ولفتت الوزارة الى ان تلك الباصات ستنطلق قريبا في العاصمة بغداد، بعد اكمال الاجراءات الفنية الخاصة بمديرية المرور العامة لوضع اللوحات المرورية الخاصة بها.

ويقول مستشار وزارة النقل كريم النوري في حديث لاذاعة العراق الحر ان "هناك بعض المعرقلات التي قد تحد من حركة تلك الحافلات في شوارع العاصمة بحيث لا تتمكن من تغطية جميع المناطق".

من جهته يؤكد رئيس لجنة النقل والاتصالات بمجلس محافظة بغداد المهندس علي احمد كامل أنه "في غضون شهر تقريبا ستنطلق الحافلات الجديدة في شوارع العاصمة لتأدية اعمالها في نقل المواطنين من والى مناطق عملهم وسكانهم بأنسايبة عالية وبأجور زهيدة".

وابدى سائقو الحافلات الجديدة تفاؤلهم بدخول الحافلات ذات الطابقين الجديدة الى الخدمة قريبا خاصة بعد اعلان وزارة النقل انه سيتم منح السائقين نسبة الارباح بالاضافة إلى ملابس صيفية وشتوية تمنح للسائق بما لا يقل عن 300 الف دينار، كما تحدث لإذاعة العراق الحر السائق ابو علي.

الى ذلك تباينت اراء مواطنين بشأن تجوال الحافلات الجديدة في شوارع بغداد، اذ اكدوا على ضرورة توفير انسيابية لسير تلك الحافلات في شوارع العاصمة المملوءة بنقاط التفتيش والكتل الكونكريتية.

يذكر أن الشركة العامة لنقل المسافرين التابعة لوزارة النقل وقعت في كانون الأول من عام 2010 عقداً مع شركة ألباهاوس العراقية الأردنية لشراء 60 حافلة ذات طابقين و10 حافلات ذات طابق واحد، بدأت منذ اكثر عام بالتجوال في عدد من مناطق العاصمة.

XS
SM
MD
LG