روابط للدخول

عدم تفاؤل بمنح العراق حق استضافة بطولة خليجي 22


من منشآت المدينة الرياضية في البصرة

من منشآت المدينة الرياضية في البصرة

وصف عضو في الاتحاد العراقي لكرة القدم الزيارة التي يقوم بها الوفد الهندسي للاتحادات الخليجية للبصرة حالياً بغير الإيجابية.
واكد عضو الاتحاد كامل زغير في حديث لإذاعة العراق الحر ان الاتحاد غير متفائل بمنح العراق حق الاستضافة لبطولة خليجي 22، مؤكداً ان زيارة هذا الوفد كانت شكلية فقط، وان حق الاستضافة سيُمنح للسعودية باعتبارها الدولة البديلة.

الى ذلك قال عضو لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب سعد حمزة ان هناك دوافع سياسية وراء عدم منح العراق حق الاستضافة، داعياً أمناء سر الاتحادات الخليجية الى منح العراق ذلك الحق، ووصف الشروط التي طالبوا بتوفيرها بانها غير منطقية.

وتحظى الزيارة الحالية للوفد الفني الهندسي الخليجي للمدينة الرياضية في البصرة بأهمية كبيرة من قبل المسؤولين المحليين في المحافظة، باعتبار أن نتائج هذه الزيارة ستحدد ما إذا سيمنح العراق حق الاستضافة من عدمه. وقد اطلع الوفد الذي يزور البصرة حاليا على مطار البصرة والمنشات الرياضية، فضلاً عن مشاريع البنى التحتية للمدينة بما يليق وسمعة العراق لاستضافة البطولة.

في غضون ذلك، وجد الخبير الكروي عبد الاله عبد الحميد ان هذه الزيارة جاءت في توقيت خاطئ باعتبار ان العراق مهتم بانهاء جميع الاحتياجات بقوة لرغبته في استضافة هذه البطولة، مؤكدا على ان هناك ضغوطاً سياسية لنقل البطولة الى السعودية.

هذا وسبق لوزير الشباب والرياضة العراقي جاسم محمد جعفر ان حذر في اكثر من مناسبة من عدم منح العراق حق الاستضافة لبطولة خليجي 22، وقال ان ردة فعل العراق على هذا القرار في حال حدوثه ستكون قاسية.

XS
SM
MD
LG