روابط للدخول

وزارة التربية تؤكد حاجتها الى خمسة آلاف مدرسة


صف في مدرسة ببغداد

صف في مدرسة ببغداد

مع توجه اكثر من مليون تلميذ جديد المدارس، توضع الوعود الحكومية بالاستعداد للعام الدراسي الجديد بشكل مختلف على المحك، إذ تتهم الجهات الحكومية على نطاق واسع بالوقوف وراء تراجع مستوى التعليم في العراق.

وحذر رئيس لجنه التربية في مجلس النواب عادل شرشاب من النقص المتزايد في عدد المدارس، مؤكدا في حديث لاذاعة العراق الحر ان تزايد هذا النقص قد يضع العراق في موقف محرج امام المنظمات الدولية المعنية بالتعليم. ودعا شرشاب الى اقرار قانون البنى التحتية الذي يضمن بناء اكثر من خمسة الاف مدرسة.

من جهتها اعترفت وزارة التربية بحاجتها الى اكثر من خمسة الاف مدرسه في عموم العراق. واكد وكيل وزير التربيه عدنان النجار ان الوزارة نجحت في التخلص من المدارس الطينية في معظم المحافظات العراقية، مؤكدا تزايد الطلب على الابنية المدرسية بواقع 700 مدرسة سنوياً.

الى ذلك يقول رئيس مركز المرصد المدني لمراقبة الاداء الحكومي علي العنبوري ان هناك تراجعاً كبيراً في مستوى التعليم في العراق، فضلا عن وجود نقص حال في الابنية المدرسية، الامر الذي دفع الجهات التربوية الى وضع ثلاث ادارات لمدارس في مبنى واحد.

ويرى العديد من المواطنين ان وزارة التربية مقصرة في توفير المباني المدرسية، ويقول المواطن عمار وهيب الامر ان هذا الأمر سبب تراجعاً كبيراً في اقبال الطلاب على المدارس.

XS
SM
MD
LG