روابط للدخول

خمس ميداليات للعراق في بطولة غرب آسيا بالمبارزة


جانب من منافسات بطولة غرب آسيا بالمبارزة في عمّان

جانب من منافسات بطولة غرب آسيا بالمبارزة في عمّان

أحرز المنتخب العراقي بالمبارزة خمس ميداليات، واحدة ذهبية وأخرى فضية وثلاث برونزية، في بطولة غرب آسيا باللعبة التي اختتمت منافساتها مساء (الاحد 8 ايلول).
وشارك المنتخب العراقي بفئاته العمرية كافة في فعاليات أسلحة الشيش وسيف المبارزة والسيف العربي في البطولة التي إستضافتها مدينة الحسين الرياضية في العاصمة الاردنية عمّان بمشاركة سبعة منتخبات عربية.

أحمد صالح

أحمد صالح

ووصف نائب رئيس الاتحاد العراقي المركزي للمبارزة احمد صالح النتائج التي خرج بها اللاعبون بالجيدة، وقال ان رياضة المبارزة في البلاد في تقدم وتطور، وأشار الى ان الدليل على ذلك احراز المنتخب العراقي مراكز متقدمة في البطولات الدولية التي شارك فيها خلال الفترة الماضية، وكان اخرها حصوله على ميداليات عديدة في البطولة الدولية التي اقيمت في تايلند خلال شهر حزيران الماضي، لافتاً الى ان التحضير لبطولة غرب آسيا كان جيداً، بعد أن إنخرط المنتخب في معسكرين تدريبين في السليمانية وتايلند.
وأوضح صالح ان الاصابات التي تعرض لها لاعبو المنتخب اثناء المعسكر التدريبي حالت دون مشاركة العدد المطلوب في البطولة، مبيناً ان 15 لاعباً ولاعبة فقط شاركوا في البطولة.

أحمد كاظم

أحمد كاظم

من جهته قال مدرب المنتخب العراقي للمتقدمين بفعالية سلاح الشيش أحمد كاظم ان النتائج التي حققها المنتخب لم تكن بعيدة عن توقعات الكادر التدريبي في ظل التحكيم غير الجيد الذي رافق البطولة منذ انطلاق منافساتها، بسبب عدم حضور حكام جيدين مع الفرق العربية المشاركة حسب قواعد اللعبة عالمياً.

شريف محمود

شريف محمود

ويرى المدرب المصري شريف محمود الذي تم التعاقد معه مؤخراً للاشراف على تدريب المنتخب العراقي بفئاته العمرية كافة بفعالية سلاح سيف المبارزة ان مستقبل رياضة المبارزة في العراق يبشر بالخير، خاصة وانه يمتلك مواهب وطاقات قادرة على تحقيق انجازات رياضية على الصعيد العربي والاسيوي في حال توفر لها الدعم اللازم من قاعات ومسلتزمات اللعبة.

يشار الى ان المنتخب العراقي بفئاته العمرية كافة سيقيم بعد عودته الى بغداد معسكرا تدريبيا استعداد للمشاركة في البطولات الدولية المقبلة أهمها البطولة الدولية المفتوحة التي ستقام في تايلند في 14 من الشهر الحالي وبطولة أسيا للشباب التي ستقام في الكويت في 22 من هذا الشهر.
XS
SM
MD
LG