روابط للدخول

غرف التجارة في العراق تدعو لتفعيل القطاع الخاص


من الإجتماع الدوري لغرف التجارة العراقية في أربيل

من الإجتماع الدوري لغرف التجارة العراقية في أربيل

اكدت الغرف التجارية في العراق خلال اجتماعها الدوري الذي عقد (الاحد) باربيل على اهمية مشاركة القطاع الخاص بعملية الاعمار والبناء. ودعا ممثلو الغرف الى ضرورة دعم هذا القطاع من خلال تعديل وتشريع القوانين الخاصة بمسألة تقاعد الموظفين وتمويل المشاريع الاستثمارية وتحسين قطاع المصارف في البلاد.

وترأس كل من رئيس الغرف التجارية العراقية جعفر الحمداني ورئيس اتحاد الغرف التجارية في اقليم كردستان دارا جليل خياط الاجتماع الدوري لاتحاد الغرف التجارية العراقية الذي عقد بمشاركة ممثلين عن جميع الغرف التجارية والاستشاريين الماليين.
وقال الحمداني لاذاعة العراق الحر ان الاجتماع ناقش تفاصيل الزيارات الاخيرة التي قام بها الاتحاد الى دول العالم، فضلا عن الشراكة الاقتصادية مع الشركات العالمية والقطاعات المختلفة بالاضافة الى الملتقيات الاقتصادية التي سوف تعقد في العراق.
واكد الحمداني حاجة القطاع الخاص للدعم المعنوي الحكومي المتمثل بتعديل وتشريع القوانين المتعلقة بهذا القطاع ليكون حضوره فعالا كشريك للحكومة العراقية في عملية البناء والاعمار.

من جهته لفت رئيس الغرف التجارية في اقليم كردستان دارا جليل خياط الى توجه العديد من اصحاب الشركات ورجال الاعمال العراقيين من المناطق العراقية الاخرى الى الاقليم للاستمرار في اعمالهم التجارية مستفدين من الوضع الامني المستقر في الاقليم.
وشدد خياط على اهمية عقد هذا الاجتماع الدوري للغرف التجارية في اربيل في تعزيز القطاع الخاص.

XS
SM
MD
LG