روابط للدخول

السليمانية: وثيقة شرف صحفية عن تغطية الانتخابات


مواطنون يدققون أسماءهم ومراكزهم اللإنتخابية في دهوك

مواطنون يدققون أسماءهم ومراكزهم اللإنتخابية في دهوك

شرع عدد من ممثلي وسائل الاعلام وباشراف المفوضية العليا المستقلة للاتخابات ومنظمات معنية في السليمانية بتوقيع وثيقة شرف يتعهدون فيها الالتزام بقواعد المهنة والحفاظ على الامن والهدوء في الاقليم اثناء سير الحملة الانتخابية.
وتهدف الوثيقة الى الحفاظ سير الحملة الانتخابية لانتخابات برلمان اقليم كردستان بشكل طبيعي بعيدا عن التوترات والتشنجات بين الكتل والاحزاب السياسية والتي قد تسهم بعض وسائل الاعلام باذكائها.

واشار سكرتير فرع السليمانية نقابة صحفيي كوردستان كاروان انور الى ان كل عملية انتخابية تصاحبها مخالفات اعلامية ولكن يجب ان لاتصل هذه المخالفات حد التحريض بكل انواعه.
واضاف انور انهم بصدد وضع آلية لتنظيم عملية تغطية وسائل الاعلام لهذه الانتخابات، فضلا عن دراسة العقوبات التي من الممكن ان تفرض على وسائل الاعلام في حال مخالفتها لهذه الالية.

وبين الصحفي نريمان صابر ان الالتزام بالقيم والتقاليد الاعلامية امر ضروري في كل المناسبات والاحوال وعلى الصحفي ان لاينسى مبادئه المهنية في اي ظرف، مشيرا الى ان هذا الميثاق مهم جدا لحماية الهدوء والامان في الاقليم، يجب ان لايتكرر ماحدث في الانتخابات السابقة من خروق وتشهير وتحريض في وسائل الاعلام علينا جميعا ان نعمل على انجاح هذه الانتخابات.

الى ذلك اشار مسؤول دائرة الاتصال الجماهيري في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عبدالرحمن خليفة في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان المفوضية وبالاشتراك مع منظمات معنية بالانتخابات شكلت شبكة مؤقتة في السليمانية، الهدف منها تخفيف حدة التوترات بين الكيانات السياسية ومراقبة سير الحملة الانتخابية في المحافظة.

يشار الى ان اللجنة الامنية التي شكلتها محافظة السليمانية لمراقبة سير الحملة الانتخابية في المحافظة سجلت العديد من المخالفات التي ارتكبتها الكتل والكيانات السياسية خلال الايام الماضية، لكن هذه اللجان لم تفرض اي غرامات او اجراءات تحد من هذه المخالفات.

XS
SM
MD
LG